ترامب: روسيا وإيران مسؤولتان عن دعم “الأسد الحيوان”
ترامب: روسيا وإيران مسؤولتان عن دعم “الأسد الحيوان”

ترامب: روسيا وإيران مسؤولتان عن دعم “الأسد الحيوان” الميثاق نقلا عن الوئام ننشر لكم ترامب: روسيا وإيران مسؤولتان عن دعم “الأسد الحيوان”، ترامب: روسيا وإيران مسؤولتان عن دعم “الأسد الحيوان” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ترامب: روسيا وإيران مسؤولتان عن دعم “الأسد الحيوان”.

الميثاق قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد 8 أبريل/نيسان 2018، إن الرئيس السوري بشار الأسد سيدفع “ثمنا باهظا” لشنه هجوما دمويا بأسلحة كيماوية على مدنيين وألقى باللوم على إيران والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في دعم “الأسد الحيوان”.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر “كثيرون ماتوا من بينهم نساء وأطفال في هجوم كيماوي طائش في سوريا. المنطقة التي شهدت تلك الفظاعة محاصرة ويطوقها النظام السوري بما يجعل الوصول إليها من العالم الخارجي غير ممكن بالكامل”.

وأضاف “الرئيس بوتين.. روسيا وإيران.. مسؤولون عن دعم الأسد الحيوان. ثمن باهظ سيدفع”.

وأثارت تقارير حول هجوم  بـ”الغازات السامة” استهدف السبت مدينة دوما في الغوطة الشرقية تنديداً دولياً غداة توجيه معارضين ومسعفين أصابع الاتهام لقوات النظام لسوري متحدثين عن عشرات الضحايا.

وتزامن ذلك مع إعلان دمشق عن مفاوضات مباشرة مع فصيل جيش الإسلام المسيطر على مدينة دوما، بهدف إجلائه منها.

وبعد تعثر اتفاق سابق، استكملت قوات النظام السوري الجمعة والسبت قصفها العنيف لدوما، ما أسفر عن مقتل نحو “مئة مدني بينهم 21 توفوا السبت اختناقاً” كما اصيب 70 شخصاً بحالات اختناق وضيق نفس، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

منظمة الخوذ البيضاء (الدفاع المدني في مناطق سيطرة الفصائل) وفصيل جيش الإسلام و”الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” اتهموا قوات النظام بشن هجوم بـ”الغازات السامة”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ترامب: روسيا وإيران مسؤولتان عن دعم “الأسد الحيوان”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام