أمانة جدة تطرح 3 مشروعات لمقـابلـة مياه الأمطار والسيول
أمانة جدة تطرح 3 مشروعات لمقـابلـة مياه الأمطار والسيول

أمانة جدة تطرح 3 مشروعات لمقـابلـة مياه الأمطار والسيول الميثاق نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم أمانة جدة تطرح 3 مشروعات لمقـابلـة مياه الأمطار والسيول، أمانة جدة تطرح 3 مشروعات لمقـابلـة مياه الأمطار والسيول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، أمانة جدة تطرح 3 مشروعات لمقـابلـة مياه الأمطار والسيول.

الميثاق طرحت أمانة محافظة جدة ثلاثة مشروعات لاستئجار صهاريج لسحب مياه الأمطار بالإضافة إلى إنشاء مستودعات لاستيعاب معدات مواجهة الأمطار والسيول حيث يوجد أكثر من 500 معدة يتم توزيعها على نطاق البلديات الفرعية لمواجهة الآثار المترتبة على تجمع المياه داخل الأحياء والشوارع العامة.

مصادر بأمانة جدة أكد لـ»المدينة» أنه تم طرح مناقصة لاستئجار صهاريج لسحب مياه الأمطار للقطاع الشمالي من محافظة جدة وقد تقدمت لها شركة واحدة بمبلغ 12 مليون ريال كما تم طرح مشروع آخر لاستئجار صهاريج لسحب مياه الأمطار للقطاع الجنوبي لمحافظة جدة وتم فتح المظاريف الأسبوع الماضي وسيتم دراسة العروض وتقييمها لترسيتها على إحدى الشركات التي تقدمت بعطائها.

كما تم طرح مشروع ثالث لإنشاء مستودعات لاستيعاب معدات مواجهة مياه الأمطار والسيول وسيتم فتح المظاريف التي تقدمت بها الشركات في شهر رجب القادم حيث يوجد أكثر من 500 معدة منها مضخات شفط متعددة الأحجام موزعة على نطاق 14 بلدية فرعية و11 مركز إسناد، وذلك بهدف ضمان سرعة تصريف ورفع مياه الأمطار في المناطق الحرجة وكذلك المناطق المحتمل تجمع مياه الأمطار في التقاطعات والشوارع الرئيسة والداخلية، وبينت المصادر أنه يوجد أكثر من 467 موقعًا تتجمع فيها المياه عند هطول أمطار على محافظة جدة منها 258 موقعًا حرجًا كما تقوم الأمانة عند هطول الأمطار بنشر ما يقارب 4500 عاملاً في المناطق التي تتجمع فيها المياه لسرعة سحب مياه الأمطار من خلال صهاريج لشفط المياه وكذلك المضخات لتصريفها في شبكات تصريف الأمطار والسيول والتوصيلات فور تمنع هطول الأمطار في مدة لا تتجاوز 6 ساعات لرفع المياه من تقاطعات المحاور الرئيسة وجعلها سالكة لحركة السير، و24 ساعة لرفع المياه من الشوارع الرئيسة، و48 ساعة لرفعها من الشوارع الداخلية، و72 ساعة لرفعها من الأراضي الفضاء والبرحات.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، أمانة جدة تطرح 3 مشروعات لمقـابلـة مياه الأمطار والسيول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة