الإمارات والسعودية تساندان قرار المغرب قطع العلاقات مع إيران
الإمارات والسعودية تساندان قرار المغرب قطع العلاقات مع إيران

الإمارات والسعودية تساندان قرار المغرب قطع العلاقات مع إيران الميثاق نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم الإمارات والسعودية تساندان قرار المغرب قطع العلاقات مع إيران، الإمارات والسعودية تساندان قرار المغرب قطع العلاقات مع إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الإمارات والسعودية تساندان قرار المغرب قطع العلاقات مع إيران.

الميثاق أعربت الإمارات والسعودية مساء الثلاثاء، عن وقوف بلادهما مع المملكة المغربية ضد "التدخلات الإيرانية في شؤونه الداخلية".

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش عبر "تويتر"، عقب إعلان نظيره المغربي ناصر بوريطة، قطع بلاده علاقاتها مع طهران، وطلبها من سفير إيران مغادرة البلاد، في إشارة لتأييد بلاده موقف الرباط.

وقال قرقاش "نقف مع المملكة المغربية في حرصها على قضاياها الوطنية وضد التدخلات الإيرانية في شؤونها الداخلية، سياستنا وتوجهنا الداعم للمغرب إرث تاريخي راسخ وموقفنا ثابت في السراء والضراء".

وفي وقت سابق أعلن بوريطة، خلال لقاء مع بعض الصحفيين في الرباط، قطع بلاده علاقاتها مع طهران وطلبها من سفير إيران محمد تقي مؤيد مغادرة البلاد.

وأوضح أن سبب هذه الخطوة هو "انخراط حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في علاقة مع البوليساريو، وتهديد ذلك لأمن البلاد واستقرارها".

وأكدت السعودية، مساء الثلاثاء، "وقوفها إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يضمن أمنها واستقرارها، بما في ذلك قرارها بقطع علاقاتها مع إيران".

جاء ذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية ( لم تذكر اسمه)، عقب إعلان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، قطع بلاده علاقاتها مع طهران، وطلبها من سفير إيران مغادرة البلاد.

وأعرب المصدر السعودي المسؤول عن "وقوف السعودية إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يهدد أمنها واستقرارها ووحدتها الترابية".

وبين أن بلاده "تدين بشدة التدخلات الإيرانية في شؤون المملكة المغربية الداخلية من خلال أداتها ميليشيا حزب الله الإرهابية التي تقوم بتدريب عناصر جماعة البوليساريو، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة المغربية ".

من جانبه، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في تغريدة عبر موقع "تويتر" "تعمل إيران على زعزعة أمن الدول العربية والاسلامية من خلال إشعال الفتن الطائفية وتدخلها في شؤونهم الداخلية ودعمها للإرهاب".

وأردف "ما فعلته إيران في المملكة المغربية الشقيقة عبر أداتها تنظيم حزب الله الإرهابي بتدريب ما تسمى بجماعة البوليساريو خير دليل على ذلك".

وعقب تصريح بوريطة، أعلن وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، تأييد بلاده لقرار المملكة المغربية قطع العلاقات مع إيران.

 

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الإمارات والسعودية تساندان قرار المغرب قطع العلاقات مع إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز