قطر تعرب عن تضامنها “الكامل والعميق” مع المغرب بعد سحب سفيرها وطرد سفير إيران
قطر تعرب عن تضامنها “الكامل والعميق” مع المغرب بعد سحب سفيرها وطرد سفير إيران

قطر تعرب عن تضامنها “الكامل والعميق” مع المغرب بعد سحب سفيرها وطرد سفير إيران الميثاق نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم قطر تعرب عن تضامنها “الكامل والعميق” مع المغرب بعد سحب سفيرها وطرد سفير إيران، قطر تعرب عن تضامنها “الكامل والعميق” مع المغرب بعد سحب سفيرها وطرد سفير إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، قطر تعرب عن تضامنها “الكامل والعميق” مع المغرب بعد سحب سفيرها وطرد سفير إيران.

الميثاق ردا على إعلان المملكة المغربية سحب سفيره من طهران وطرد السفير الإيراني، أعربت دولة قطر عن تضامنها” الكامل والتام” مع المملكة المغربية ضد كل ما يمس وحدة وسلامة أراضيها. 

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي:” تعلن دولة قطر تضامنها العميق والكامل مع المملكة المغربية الشقيقة في المحافظة على سلامة ووحدة أراضيها في وجه أية تجارب تستهدف تقويض هذه الوحدة أو تستهدف أمن المملكة المغربية الشقيقة وسلامة مواطنيها”.

وأضاف البيان: “وتشدد دولة قطر على أهمية احترام المبادئ التي تحكم العلاقات بين الدول وفى مقدمتها احترام سيادة الدول وعدم التدخل فى شؤونها الداخلية وحل الخلافات بالحوار ومن خلال الوسائل والطرق السلمية المتعارف عليها دولياً”.

وكان ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي، قد أعلن الثلاثاء بالرباط، وقف بلاده علاقاتها مع طهران وطلبها من سفير إيران مغادرة البلاد “بسبب علاقة بين حزب الله والبوليساريو”.

وقال “بوريطة” في مؤتمر صحفي، إن “بلاده قررت إغلاق سفارتها بطهران، وطلبت من سفير إيران بالرباط محمد تقي مؤيد مغادرة البلاد”.

وأضاف أن سبب هذه الخطوة هو “انخراط حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في علاقة مع البوليساريو، وتهديد ذلك لأمن البلاد واسقراره”. 

وأوضح أن “بلاده تملك أدلة على تمويل قياديين بحزب الله للبوليساريو، وتدريب عناصر من البوليساريو”. 

وتابع أن “الرباط لديها معلومات تفيد بإقدام دبلوماسيين بالسفارة الإيرانية في الجزائر على تسهيل عملية لقاء قياديين بحزب الله بقياديين بالبوليساريو”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، قطر تعرب عن تضامنها “الكامل والعميق” مع المغرب بعد سحب سفيرها وطرد سفير إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز