الدلال يسأل عن الاستعدادات للمخاطر الخارجية الحالية والمستقبلية
الدلال يسأل عن الاستعدادات للمخاطر الخارجية الحالية والمستقبلية

الدلال يسأل عن الاستعدادات للمخاطر الخارجية الحالية والمستقبلية الميثاق نقلا عن الشاهد ننشر لكم الدلال يسأل عن الاستعدادات للمخاطر الخارجية الحالية والمستقبلية، الدلال يسأل عن الاستعدادات للمخاطر الخارجية الحالية والمستقبلية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الدلال يسأل عن الاستعدادات للمخاطر الخارجية الحالية والمستقبلية.

الميثاق وجه النائب محمد الدلال أسئلة إلى وزراء الدفاع والداخلية والصحة حول استعدادات وزاراتهم للمخاطر الداخلية والخارجية.
وقال في سؤاله إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد ركز خطاب سمو أمير البلاد  في افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة على اهمية القضية الأمنية في ظل التحديات والاخطار الخارجية في الاقليم وانعكاساتها على الكويت وضرورة العمل على تفادي تلك المخاطر والتهديدات والتصدي لها وفقا للدستور والقانون والمواثيق الدولية.
وسأل هل قامت وزارة الدفاع بدراسة وتقييم المخاطر الداخلية والخارجية الحالية  والسيناريوهات المحتملة مستقبلا في الخليج العربي والاقليم وارتداداتها على الكويت، وما استعدادات وزارة الدفاع عبر مؤسساتها وقطاعاتها المختلفة للتعامل مع المخاطر الخارجية الحالية والمستقبلية.
وفي سؤاله إلى وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح سأل هل قامت وزارة الداخلية بدراسة وتقييم المخاطر الداخلية والخارجية الحالية والسيناريوهات المحتملة مستقبلا في الخليج العربي والاقليم وارتداداتها على الكويت, وما استعدادات وزارة الداخلية عبر مؤسساتها وقطاعاتها المختلفة للتعامل مع المخاطر الداخلية والخارجية الحالية والمستقبلية، وما هي خطط وبرامج الدفاع المدني التي رسمتها وزارة الداخلية مع موافاتي بالخطط والدراسات المعدة للتطبيق في هذا الشأن في حال حصول مخاطر أو غيره داخلية أو خارجية وما تم أنجازه من تلك الخطط والاستعدادات؟
واستفسر من وزير الصحة جمال الحربي استعدادات وزارة الصحة عبر مؤسساتها وقطاعاتها ومستشفياتها ومراكزها الصحية المختلفة للتعامل مع المخاطر الداخلية والخارجية الحالية والمستقبلية وهل يوجد لدى وزارة الصحة استعدادات للمخزون الدوائي والطبي بما يكفل التعامل والاستعداد مع أي أخطار قادمة، وهل يوجد خطة طوارئ لوزارة الصحة معدة وتم تجربتها للتعامل مع اية تحديات أو مخاطر أمنية أو طبية، وهل قامت الهيئة العامة  للغذاء والتغذية بتقييم واقع المخزون الغذائي للكويت مع موافاتي بالدراسات التي تمت في هذا الشأن وتوصيات الهيئة في هذا الشأن، وهل قامت الهيئة العامة للغذاء والتغذية باعتماد خطط  لتوفير الأمن الغذائي للكويت في ظل التحديات والمخاطر المحتملة وهل باشرت العمل بتلك الخطط.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الدلال يسأل عن الاستعدادات للمخاطر الخارجية الحالية والمستقبلية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد