وزير التربية يستحدث «مراقبة محاسبة الأصول» في الإدارة المالية
وزير التربية يستحدث «مراقبة محاسبة الأصول» في الإدارة المالية

وزير التربية يستحدث «مراقبة محاسبة الأصول» في الإدارة المالية الميثاق نقلا عن الشاهد ننشر لكم وزير التربية يستحدث «مراقبة محاسبة الأصول» في الإدارة المالية، وزير التربية يستحدث «مراقبة محاسبة الأصول» في الإدارة المالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزير التربية يستحدث «مراقبة محاسبة الأصول» في الإدارة المالية.

الميثاق كتبت نورهان رمضان:

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي قراراً باستحداث مراقبة محاسبة الأصول بالادارة المالية التابعة لقطاع الشؤون المالية، من دون أن تتضمن أية تفريعات، وتختص بتسجيل العمليات المالية المحاسبية لشراء الأصول وفق التصنيف المعتمد وتسجيل مصاريف النقل والتركيب والتشغيل على الأصل، بالاضافة الى حصر وتقييم الأصول الثابتة وتسجيل بياناتها في سجلات الأصول واضافة المشاريع الرأسمالية تحت الإنشاء بعد استكمالها الى الأصول الثابتة، فضلاً عن تسجيل العمليات المالية لنقل الأصول بين الجهات الحكومية، وتسجيل المصاريف  الرأسمالية على الأصول الثابتة.
كما تختص المراقبة وفقاً للقرار بتسجيل العمليات المالية المتعلقة ببيع الأصول واقفالها في المكاسب أو الخسائر الرأسمالية، وتسجيل العمليات المالية المتعلقة بشطب الأصول واقفالها في بنود محاسبة الأصول الثابتة، بالاضافة الى اعداد قيود التسوية المتعلقة باستهلاك واطفاء ونفاذ الأصول الثابتة، واعداد التقارير الدورية عن الأصول والتحقق من صحة اجراءات اعادة تقييم الأصول واعداد قيود التسوية المتعلقة بها وتسجيل كافة المصروفات الرأسمالية وفق العمر الانتاجي الجديد وتحديث قيمة الأصل وفق منهجية وطرق التقييم واستهلاك الأصول المعتمدة، بالاضافة الى عمل الاستهلاكات حسب المعدلات لوزارة التربية والرد على ملاحظات الجهة الرقابية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وزير التربية يستحدث «مراقبة محاسبة الأصول» في الإدارة المالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد