«الأولويات»: إزالة 33 تقريراً للجان التحقيق من جدول أعمال المجلس
«الأولويات»: إزالة 33 تقريراً للجان التحقيق من جدول أعمال المجلس

«الأولويات»: إزالة 33 تقريراً للجان التحقيق من جدول أعمال المجلس الميثاق نقلا عن الشاهد ننشر لكم «الأولويات»: إزالة 33 تقريراً للجان التحقيق من جدول أعمال المجلس، «الأولويات»: إزالة 33 تقريراً للجان التحقيق من جدول أعمال المجلس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «الأولويات»: إزالة 33 تقريراً للجان التحقيق من جدول أعمال المجلس.

الميثاق أكد رئيس لجنة الاولويات النائب احمد الفضل ان اجتماع اللجنة كان مثمراً واكثر إنتاجية وأدى لترتيب اولويات اللجنة، بخلاف الاجتماع السابق نتيجة لظروف البعض الخاصة لا سيما ان جلسة الاستجواب وطرح الثقة تزامنت مع اجتماع اللجنة، الا انه في اجتماع اليوم «أمس» استطعنا بلورة الأعمال بما تخدم ابناء الشعب الكويتي، وتم توزيع جدول الاولويات على النواب.
وقال الفضل: اجتمعنا مع وزيرة الشؤون هند الصبيح ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي وخرجنا بنتائج جيدة بكل المشاريع الحكومية وأزحنا منها التي لا تؤدي فائدة إذ  وصلت إلى 120 مشروعا بقانون بعضها موجود منذ 15 عاماً وهذا يخفف من الزحمة، ويخفف العبء عن عمل اللجان والمجلس ودمجنا جميع تقارير لجان التحقيق لا سيما انها انتهت بتوصيات وعددها 33 تقريرا ستزال من جدول الأعمال.
وبين الفضل ان اول قانون سيناقش في الجلسة المقبلة صندوق الأعمال الصغيرة والتعيينات التي تمت به، بعد جهد وتعديلات تمكن الصندوق من العمل ودعم المبادرين، مشدداً على ضرورة ان يكون الصندوق مسؤولاً عن الشباب اصحاب المشاريع وخلال شهرين سيلاحظ المبادرون سرعة انجاز المعاملات والصندوق سيشارك مع المبادرين ولن يكتفي بتمويلهم فقط انما بمساعدتهم.
وأوضح الفضل انه بتوافق اعضاء السلطتين تم إسقاط الكثير من القوانين غير المجزية من جدول الأعمال وستكون لدينا جلسة أعمال خفيفة ورشيقة والحكومة قدمت 32 مشروع جديدا تتضمن مختلف القطاعات وأرسلناها للجان وعندما تنتهي منها سنرفعها للمجلس 
وقال الفضل: في القادم من الأيام سنقوم بعمل «برزنتيشن» للمجلس حول عمل لجنة الاولويات بدءا من استلامها للقوانين وحتى كيفية وضع الاولويات والمشاريع التي تحث على المواضيع الاقتصادية التي حث اليها سمو الأمير وستكون لها الاولوية الكاملة.
واضاف الفضل: الجريمة التي حصلت في دور الانعقاد السابق لن تتكرر بشأن الاولويات وجدول الأعمال، وبات من الضروري العمل لابناء الكويت قاطبة وليس العمل لفئة دون اخرى.
وبارك الفضل لضباط الصف المتقاعدين هذه التسوية التي حصلت بين اعضاء اللجنة المالية والحكومة بشأن مكافآتهم، وسوف تصدر بقرار من مجلس الوزراء، فنحن اتينا لخدمة الناس وليس لتلميع النفس والأمور الآن على السكة الصحيحة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «الأولويات»: إزالة 33 تقريراً للجان التحقيق من جدول أعمال المجلس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد