تركيا تنفذ غارات جديدة على الأكراد شمال العراق
تركيا تنفذ غارات جديدة على الأكراد شمال العراق

تركيا تنفذ غارات جديدة على الأكراد شمال العراق الميثاق نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم تركيا تنفذ غارات جديدة على الأكراد شمال العراق، تركيا تنفذ غارات جديدة على الأكراد شمال العراق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تركيا تنفذ غارات جديدة على الأكراد شمال العراق.

الميثاق الميثاق :- أعلن الجيش التركي أن مقاتلاته نفذت غارات جوية جديدة على مواقع لتنظيم حزب العمال الكردستاني شمال العراق طالت منطقة هاكورك.

وأفادت رئاسة الأركان التركية في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء بأن الغارات الجوية نفذت أمس الاثنين على مواضع "لإرهابيين" من التنظيم كانوا يستعدون لشن هجوم على مخافر وقواعد عسكرية تركية.

وأوضح البيان أن الغارات أسفرت عن تدمير مخابئ ومواضع أسلحة للمسلحين.

وتعتبر تركيا حزب العمال الكردستاني تنظيما إرهابيا وتحاربه داخل البلاد وفي دول الجوار على مدار 3 عقود، وجرى استئناف النزاع المسلح بين الطرفين في يوليو عام 2015 بعد انهيار الهدنة التي تم التوصل إليها في مارس من العام 2013.

وتشن القوات التركية من حين إلى آخر غارات شبه دورية على مواقع هذا الحزب الكردي في شمال العراق، بهدف منع تسلل مسلحيه إلى عمق تركيا لشن "هجمات إرهابية" هناك، حسب ما تقوله أنقرة.

وبحسب ما أورده سابقا الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق السابق، فإن "حزب العمال الكردستاني" يتخذ من شمال العراق معقلا له، وينشط في الكثير من المدن والبلدات الكردية العراقية، كما يحتل 515 من القرى الكردية في المنطقة.

المصدر: الأناضول + وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تركيا تنفذ غارات جديدة على الأكراد شمال العراق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز