صحيفة: زيادة حصة الاقليم في الموازنة الى 14% بعد التصويت عليها سهواً
صحيفة: زيادة حصة الاقليم في الموازنة الى 14% بعد التصويت عليها سهواً

صحيفة: زيادة حصة الاقليم في الموازنة الى 14% بعد التصويت عليها سهواً

الميثاق نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم صحيفة: زيادة حصة الاقليم في الموازنة الى 14% بعد التصويت عليها سهواً، صحيفة: زيادة حصة الاقليم في الموازنة الى 14% بعد التصويت عليها سهواً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

صحيفة: زيادة حصة الاقليم في الموازنة الى 14% بعد التصويت عليها سهواً

.

الميثاق صوت مجلس النواب العراقي، على فقرة سقطت سهواً لدى التصويت على فقرات مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018، تتعلق بزيادة مستحقات اقليم كردستان والتي بلغت نحو 14%، بحسب نواب.

وطبقاً للمصدر، فإن "البرلمان صوّت على تخصيص ثلاثة تريليونات بدلا من تريليوني دينار خصصت بالأصل لتعويض الموظفين في اقليم كردستان والحشد الشعبي".

عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، عبد القادر محمد، قال في تصريح نقله الموقع الرسمي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، "تمت إضافة تريليون دينار عراقي على حصة إقليم كردستان من الموازنة الاتحادية لعام 2018"، بعد إخراج الحصتين الحاكمية، والسيادية فإن حصة الإقليم أصحبت 7 تريليونات و500 مليار دينار".

أما النائب في اللجنة، النائب أحمد الحاج رشيد، أكد أن "حصة إقليم كردستان من الموازنة الاتحادية بلغت نحو 8.5 تريليون دينار من إجمالي مبلغ الموازنة، بعد الإضافة الأخيرة.

النائبان ئاريز عبدالله رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، ومسعود حيدر من كتلة التغيير، أكدا في مؤتمر صحافي مشترك، أن حصة اقليم كردستان من الموازنة العامة للبلاد بلغت نحو 14٪، ومن المقرر أن تضاف هذه الزيادة إلى رواتب الموظفين والمتقاعدين ضمن حصة كردستان من الموازنة الاتحادية للعام الحالي".

وقال سكرتير مجلس وزراء إقليم كردستان امانج رحيم، في بيان له، إن "مجلس النواب العراقي قد زاد على ما هو مطروح لرواتب الموظفين والمتقاعدين في الموازنة الاتحادية للعام 2018 من نسبة 334 مليار دينار إلى 418 مليار دينار شهريا عن طريق إضافة ترليون دينار عراقي على احتياطي الطوارئ".

وأضاف أن "هذا من دون حصة قوات البيشمركة في الموازنة التي بقيت على ما هي عليه في قانون الموازنة، والتي ستصرف ضمن ما تم طرحه للمخصصات السيادية للقوات التابعة لوزارة الدفاع الاتحادية".

لكن رئيس كتلة "إرادة" في مجلس النواب العراقي، حنان الفتلاوي، أكدت أن إعادة التصويت على حصة إقليم كردستان من الموازنة الاتحادية للعام الحالي، أرجعها على ما كانت عليه في السنوات السابقة (17٪).

وكتبت، على مواقع التواصل الاجتماعي "بعد أن اتفق نواب كردستان على حيلة لإعادة نسبتهم في الموازنة من خلال إضافة ترليون دينار عراقي لموازنة الاقليم، من خلال مقترح تعديل على الموازنة قدموه يوم (أمس)، وبعد اعتراضي استطعنا اسقاطها بالتصويت مجدداً ،حسب تعبيرها.

 واستدركت أن "رئيس المجلس خدع بعض نواب التحالف الوطني باعادة التصويت على الفقرة وبالفعل صوتوا عليها وعندما اعترضت هاجموني وهددني رئيس المجلس بإخراجي من القاعة".انتهى29/ص

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

صحيفة: زيادة حصة الاقليم في الموازنة الى 14% بعد التصويت عليها سهواً

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز