عماد عمر: الصحافة الصفراء لا أخلاقية.. وتبتعد عن الحقيقة
عماد عمر: الصحافة الصفراء لا أخلاقية.. وتبتعد عن الحقيقة

عماد عمر: الصحافة الصفراء لا أخلاقية.. وتبتعد عن الحقيقة

الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم عماد عمر: الصحافة الصفراء لا أخلاقية.. وتبتعد عن الحقيقة، عماد عمر: الصحافة الصفراء لا أخلاقية.. وتبتعد عن الحقيقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

عماد عمر: الصحافة الصفراء لا أخلاقية.. وتبتعد عن الحقيقة

.

الميثاق قابل عماد عمر الكاتب الصحفي ومدير تحرير مشروع صحافة العمق في سوريا، اليوم، وفد الصحفيين الأفارقة في محاضرة بعنوان (الصحافة الصفراء: ضرر للمجتمع والمهنة)، وذلك بمقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بماسبيرو.

وأكد "عمر": "إن الصحافة الصفراء هي صحافة لا أخلاقية تبتعد عن الحقيقة وتعتمد على الثقافة البصرية لأنها تخاطب العين وليس العقل لذلك تعتمد بشكل كبير على الصور، وتحمل مضامينا تافهة ذات عناوين كبيرة"، مشيرا إلى أن من أهم سماتها أنها لا تعتمد على المصدر ومدى جديته لذلك تنقل الأخبار عن خبراء وهميين أو من السوشيال ميديا لمجرد أنها لاقت انتشارا لدى الجماهير ويكون هدفها الأول هو شد المعلنين".

وأضاف: "إن الصحافة الصفراء تعتمد أيضا على التعاطف الدرامي والمعلومات المتضاربة وعدم عرض الحقيقة كاملة والتركيز على جانب واحد وخاصة وقت الأزمات السياسية على عكس الصحافة المهنية التي تعد صحافة استقصائية تعتمد على الدقة والموضوعية في نقل الخبر حتى لو تأخر ظهوره في سبيل أن تحافظ الصحيفة على مصداقيتها لدى القاريء فهي تعتمد على جدية المصدر والاستعانة بخبراء حقيقيين كما تحرص على عرض الرأي والرأي الآخر.

وأشار عمر، إلى أن 40 % من شباب أمريكا يستقون معلوماتهم عن طريق السوشيال ميديا وإن ما طرأ على الصحافة في آخر 5 سنوات يعادل التغيير الذي حدث على مدار 500 عام، مطالبا  الصحفيين الأفارقة بضرورة عرض موضوعات للتوعية عن الفرق بين الصحافتين حتى يدرك القاريء حقيقة ما يصل إليه من معلومات.

تأتي هذه الفعاليات ضمن البرنامج التدريبي لدورة الصحفيين الأفارقة الـ50 التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الأفارقة ووزارة الخارجية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

عماد عمر: الصحافة الصفراء لا أخلاقية.. وتبتعد عن الحقيقة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن