الزراعة تنفي فساد أمصال ولقاحات الحمى القلاعية | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
الزراعة تنفي فساد أمصال ولقاحات الحمى القلاعية | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

الزراعة تنفي فساد أمصال ولقاحات الحمى القلاعية | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية الميثاق نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم الزراعة تنفي فساد أمصال ولقاحات الحمى القلاعية | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية، الزراعة تنفي فساد أمصال ولقاحات الحمى القلاعية | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الزراعة تنفي فساد أمصال ولقاحات الحمى القلاعية | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية .

الميثاق نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فساد أمصال ولقاحات الحمى القلاعية، مؤكدة أن أمصال ولقاحات الحمى القلاعية تم معايرتها والتأكد منها في المعامل التابعة للوزارة، وقد أثبتت نتائج التحاليل فعاليتها وسلامتها وصلاحيتها.

وأضافت الوزارة أنه في إطار حرصها الشديد على الاهتمام بالثروة الحيوانية في مصر وحمايتها, فإنها تستهدف زيادة معدلات التحصين بنسبة 80% بدلاً من 60%، من إجمالي المستهدف ضمن المرحلة الأولى من أعمال التحصين بمختلف المحافظات، حيث تستهدف الوزارة تحصين 3 ملايين رأس ماشية.

وتابعت الوزارة أنه لأول مرة سيتم مراقبة سلسلة تداول اللقاحات للتأكد من فعالياتها، خلال جميع المراحل من الإنتاج، حتى وصولها إلى مربى الماشية، مشددة على أنه سيتم سحب عينات من الحيوانات التي تم تحصينها وفحصها من خلال معامل معهد بحوث صحة الحيوان للتأكد من مدى كفاءة عملية التحصين.

وأشارت الوزارة إلى أن التعاون بين الدولة والمربين هو السبيل الوحيد لتحقيق أهداف الدولة من حماية الثروة الحيوانية، موضحة أنه فور تحديد مواعيد وأماكن بدء التحصين بالقرى سيتم الإعلان عنها بالمساجد والكنائس ومراكز الشباب علماً بأن التحصينات تتم من منزل لمنزل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الزراعة تنفي فساد أمصال ولقاحات الحمى القلاعية | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم