بالصور.. افتتاح مؤتمر المصرية للسكر ودهنيات الدم بالقاهرة
بالصور.. افتتاح مؤتمر المصرية للسكر ودهنيات الدم بالقاهرة

بالصور.. افتتاح مؤتمر المصرية للسكر ودهنيات الدم بالقاهرة الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم بالصور.. افتتاح مؤتمر المصرية للسكر ودهنيات الدم بالقاهرة، بالصور.. افتتاح مؤتمر المصرية للسكر ودهنيات الدم بالقاهرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور.. افتتاح مؤتمر المصرية للسكر ودهنيات الدم بالقاهرة.

الميثاق افتتح اليوم المؤتمر الدولى التاسع للجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم "DIA EGYPT" المنعقد حاليا بالقاهرة، فى الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر بالقاهرة، برئاسة الدكتور شريف حافظ، أستاذ السكر والغدد الصماء بطب القاهرة، بحضور الدكتور هشام الحفناوى، عميد المعهد القومى للسكر، والدكتور محمد خطاب أستاذ السكر والغدد الصماء بطب قصر العينى، والدكتور إبراهيم الإبراشى أستاذ ورئيس قسم الباطنة، والسكر بطب القاهرة.

 

وقال الدكتور شريف حافظ،رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش كل ما هو جديد فى مجال علاج مرض السكر، وكذلك علاج المضاعفات الناتجة عنه وخاصة على القلب، وكذلك يناقش المؤتمر الأبحاث المقدمة من شباب الأطباء.

 

من جانبها قالت الدكتورة همت الحداد أستاذ الباطنة والسكر بطب قصر العينى، سكرتير عام المؤتمر، أن المؤتمر يناقش جميع الأبحاث والتطورات العلمية الحديثة فى مرض السكر وتأثيره على أعضاء الجسم المختلفة خاصة فى مرضى القلب والأوعية الدموية، وكذلك العلاقة بين السكر، وارتفاع ضغط الدم،مشيرة إلى أن 50 % من مرضى السكر يعانون من زيـادة ضغط الدم.

 

وأوضحت أن المؤتمر ناقش أيضا مضاعفات مرض السكر على الكلى، كما يناقش أحدث الأساليب العلمية المستخدمة فى العلاج.

 

وأضافت الدكتورة همت الحداد، أنها ألقت محاضرة عن التطورات الحديثة على مضاعفات السكر على الكلى،موضحة أنه من الممكن استخدام العلاجات اللازمة بشكل صحيح،وطبقا للخطوط الاسترشادية العالمية للمساعدة فى تحسين حالة الكلى،وتقليل التأثير المباشر لارتفاع السكر على الكلى أملا فى تعطيل المضاعفات على المريض، وإنقاذ المريض من الفشل الكلوى، وذلك من خلال أخذ الأدوية المناسبة لمريض السكر المصاحب لمضاعفات على الكلى.

 

من جانبه قال الدكتور محمد خطاب أستاذ السكر والغدد الصماء بطب قصر العينى، أن الأدوية الجديدة المعتمدة على التخلص من السكر من خلال الكلى تخفض مستوى السكر بالدم، موضحا أن هناك دراسات عديدة لمعرفة ايجابيات استخدام هذه المجموعة من الأدوية.

 

يشارك فى المؤتمر حوالى 1500 طبيب من مختلف الجامعات المصرية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، بالصور.. افتتاح مؤتمر المصرية للسكر ودهنيات الدم بالقاهرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع