تحقيقات النيابة تكشف كيف تصل الأغذية إلى الإرهابيين بصحراء الواحات
تحقيقات النيابة تكشف كيف تصل الأغذية إلى الإرهابيين بصحراء الواحات

تحقيقات النيابة تكشف كيف تصل الأغذية إلى الإرهابيين بصحراء الواحات الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم تحقيقات النيابة تكشف كيف تصل الأغذية إلى الإرهابيين بصحراء الواحات، تحقيقات النيابة تكشف كيف تصل الأغذية إلى الإرهابيين بصحراء الواحات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تحقيقات النيابة تكشف كيف تصل الأغذية إلى الإرهابيين بصحراء الواحات.

الميثاق استعلمت النيابة العامة عن الحالة الصحية للنقيب محمد الحايس معاون مباحث أكتوبر تمهيدا للانتقال إليه والاستماع إلى شهادته حول حادث الواحات الإرهابي الذي وقع بصحراء الواحات وأسفر عن استشهاد 16 من الضباط وأفراد الشرطة وإصابة آخرين أثناء مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية وقتل خمسة عشر إرهابيا وكلفت النيابة أجهزة الأمن بمتابعة الحالة الصحية لـ"الحايس" وإخطارها فور تماثله للشفاء.

استمعت النيابة إلى شهادة الضباط الناجين من حادث الواحات الإرهابي وأكدوا خلال التحقيقات أنهم فوجئوا بإطلاق النيران عليهم بشكل مكثف أثناء توجههم فى مأمورية بالصحراء الغربية للقبض على أعضاء خلية إرهابية.

وقام فريق من نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول بمعاينة موقع حادث الواحات الإرهابي الذي وقع بصحراء الواحات وكشفت المعاينة عن تدمير عدد من سيارات الشرطة أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر الإرهابية.

كما كشفت المعاينة أن موقع الاشتباكات كان أسفل صخرة عالية استغلها الإرهابيون فى الهجوم على قوات الشرطة كما كشفت معاينة النيابة لموقع الحادث بالكيلو 135 بطريق الواحات عن قيام العناصر الإرهابية بإطلاق قذائف من أعلى منطقة جبلية على مأمورية الشرطة، بالإضافة إلى استخدام الإرهابيين أسلحة آلية.

اقر الإرهابيون خلال تحقيقات النيابة العامة بقضايا "خلية الواحات" و"ولاية سيناء الثالثة" و"ولاية الصعيد" عن مقر معسكرات إقامتهم بالصحراء الغربية وأكدت العناصر الإرهابية أنهم كانوا يتعاونون مع أشخاص -محل ثقة- على معرفة بتفاصيل الطرق الصحراوية بالصعيد ليزودوهم بالأكل والمعلبات والعصائر والمياه المعدنية مقابل ألف جنيه فى اليوم كيومية للشخص الذى يقوم بنقل هذه الطلبات، بالإضافة إلى أجرة السيارة التى يستخدمها المتهم وأيضا ثمن البضاعة.

واعترف الإرهابيون بأنهم كانوا يقيمون فى خيام وأغذيتهم هي عبارة عن مخبوزات وفراخ ومعلبات وفاكهة وعصائر ويتنقلون من مكان إلى آخر أكثر من مرة حتى يصعب رصدهم. 

كما أكدت المصادر أن الإرهابيين يستخدمون تطبيق تليجرام فى التواصل مع بعضهم بأسماء وهمية يقومون بتغييرها حتى يصعب ملاحقتهم واعترفوا أيضا بتلقى تمويلات كبيرة من عناصر هاربة خارج البلاد.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد كلف نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة بالتحقيق في الحادث الإرهابي الذي وقع بصحراء الواحات مساء الجمعة الماضية، وأسفر عن استشهاد عدد من الضباط وأفراد الشرطة وإصابة آخرين أثناء مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية.

وانتقل فريق من محققي النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا إلى مستشفيات الشرطة بالعجوزة ومدينة نصر والشروق لمناظرة جثامين الشهداء جراء الحادث الإرهابي، مع التصريح بتسليم الجثامين إلى ذويها، والدفن فور انتهاء الأطباء الشرعيين من توقيع الكشف الطبي عليها، وتشريحها لتحديد أسباب الوفاة لكل منها على حدة، والاستماع إلى أقوال المصابين ممن تسمح حالتهم بسؤالهم في شأن ملابسات الحادث للوقوف على كيفية وقوعه وطلبت النيابة -بإشراف المستشار محمد وجيه، المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا- من قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، إجراء التحريات الأمنية اللازمة؛ لبيان ملابسات الواقعة وتحديد هوية الجناة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تحقيقات النيابة تكشف كيف تصل الأغذية إلى الإرهابيين بصحراء الواحات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري