«الوزراء» ينفي مجددًا إلغاء الشراكة المصرية اليابانية فى «التعليم»
«الوزراء» ينفي مجددًا إلغاء الشراكة المصرية اليابانية فى «التعليم»

«الوزراء» ينفي مجددًا إلغاء الشراكة المصرية اليابانية فى «التعليم»

الميثاق نقلا عن الدستور ننشر لكم «الوزراء» ينفي مجددًا إلغاء الشراكة المصرية اليابانية فى «التعليم»، «الوزراء» ينفي مجددًا إلغاء الشراكة المصرية اليابانية فى «التعليم» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

«الوزراء» ينفي مجددًا إلغاء الشراكة المصرية اليابانية فى «التعليم»

.

الميثاق رد مركز معلومات مجلسً الوزراء على ما عرض بالمواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن إلغاء الشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم وبناءً عليه سيتم إيقاف تجربة "المدارس اليابانية" فى مصر.

ونفي مركز معلومات مجلسً الوزراء هذه الشائعة فى تقريره السابق بالعدد رقم (95) إلا أنه لوحظ إعادة تداول هذه الشائعة مرة ‏أخرى خلال الفترة الحالية، مما دفع المركز للتواصل مجددًا ‏مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أن التعاون والشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم لا تزال قائمة ومستمرة ولا صحة لإلغائها على الإطلاق أو حدوث خلاف مع الجانب الياباني، كما أن تجربة "المدارس اليابانية" فى مصر سارية أيضًا ولكن تم تأجيل بدء الدراسة بهذه المدارس فى الوقت الحالي وبمجرد الاتفاق على الموعد النهائي سيتم الإعلان عنه للجميع.

وأشارت الوزارة إلى أن قرار تأجيل بدء الدراسة بالمدارس اليابانية جاء تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعمل قواعد جديدة لاختيار تلاميذ تلك المدارس والمعلمين ولحين استكمال التجهيزات وانطلاق التجربة بنسبة 100% من حيث الجودة، مؤكدة أن الهدف من التأجيل جاء لتحقيق نتائج أفضل ومعايير اختيار أفضل للمعلمين والطلاب، ولسعي الوزارة إلى تطبيق التجربة اليابانية وتعميمها على كل المدارس بمصر.

وأوضحت الوزارة أنها لم تتلق منحة من الجانب الياباني لهذه المدارس، وإنما تلقت فقط قرض ميسر يسدد على 30 عامًا للدعم الفني وتدريب المعلمين فقط، بينما تكفلت الدولة المصرية بكامل تكلفة بناء المدارس وتجهيزها، كما ستتكفل بدفع مرتبات المعلمين ومكافآتهم والتشغيل والصيانة والوجبات.

وتابعت الوزارة أنه بناء على ذلك فقد استقر الرأي على ضرورة وضع مصروفات لهذه المدارس، تسمح بأن يتم تشغيلها، والإنفاق عليها بنفس مستوى الجودة المستهدف لسنوات قادمة، وذلك حتى لا ينهار المشروع بعد افتتاحه لعدم وجود موارد.

وفى النهاية ناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏فى عرض الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل عرض ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

«الوزراء» ينفي مجددًا إلغاء الشراكة المصرية اليابانية فى «التعليم»

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور