السفير الألماني: مشروعات للري الحقلي والمياه والصرف الصحي بالبحيرة
السفير الألماني: مشروعات للري الحقلي والمياه والصرف الصحي بالبحيرة

السفير الألماني: مشروعات للري الحقلي والمياه والصرف الصحي بالبحيرة

الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم السفير الألماني: مشروعات للري الحقلي والمياه والصرف الصحي بالبحيرة، السفير الألماني: مشروعات للري الحقلي والمياه والصرف الصحي بالبحيرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

السفير الألماني: مشروعات للري الحقلي والمياه والصرف الصحي بالبحيرة

.

الميثاق أبدى السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جورج لوي، سعادته بالتعاون بين بلاده ومحافظات الدلتا المصرية، وعدم تركيز هذا التعاون على القاهرة فقط، مشيرا إلى أن هناك أوجه تعاون أخرى، أهمها مشروعات الري الحقلي والمياه والصرف الصحي التي تمولها منظمة التعاون الألمانية "giz".

جاء ذلك خلال استقبال المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اليوم، بمكتبها بديوان عام المحافظة، السفير الألماني، والملحق الثقافي بالسفارة الألمانية، ومديرة معهد جوتة الألماني، والوفد المرافق، وذلك في إطار المهرجان الثقافي الألماني بالمحافظة.

وأكد السفير الألماني، أهمية زيارته لمحافظة البحيرة، في تبادل التصورات في مختلف المجالات وتحويلها لخطوات تنفيذية، لافتا إلى أن ندوة "امرأة قوية" التي يتم عقدها ضمن فعاليات المهرجان بدار أوبرا دمنهور، تهدف إلى دعم المرأة بمشاركة نماذج من السيدات المصريات والألمانيات اللاتي حققن نجاحا رغم الصعوبات، معربا عن سعادته بالتعاون مع أول سيدة تتولى منصب محافظ في مصر، وأضاف أن إنطلاق تلك الرسالة من محافظة البحيرة، يحمل معنى كبيرا بتواجد المهندسة نادية عبده، كأول سيدة تتولى منصب محافظ في مصر.

ومن جانبها، أكدت المحافظ المهندسة نادية عبده، عمق العلاقات "المصرية – الألمانية"، في شتى القطاعات والمجالات المختلفة الثقافية، والتجارية، والاقتصادية، والتاريخية، والتي تصل إلى الشراكة في تنفيذ بعض المشروعات التنموية على أرض المحافظة، ومنها مشروع تطوير الري الحقلي بكفرالدوار، الذي يهدف إلى التوسع في الزراعة، والحفاظ على المياه في تجربة رائدة جاري تعميمها وتنفيذها بباقي مراكز المحافظة، إضافة إلى تقديم الدعم والمنح للدارسين والتبادل والتعاون العلمي.

وأشارت إلى أن المهرجان الثقافي الألماني على أرض المحافظة، سيتضمن زيارة مدرستي إسماعيل الحبروك والصفوة بدمنهور وجامعة دمنهور، لطرح أوجه التعاون والتبادل العلمي والمنح الدراسية، وإمكانات التمويل في الهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD) الدراسة، والبحث العلمي والمنح الدراسية بفرع جامعة برلين لطالبي الماجستير والدكتوراة وحاملي الدكتوراة، إضافة إلى تفقد مشروع الري الحقلي بكفرالدوار، وفعاليات موسيقية ومسابقات وعروض أفلام وورش ومسرح عرائس، بدار أوبرا دمنهور، وتفقد أجنحة المؤسسات الألمانية المشاركة بالمهرجان، وحفل موسيقي وندوة "أنثى مؤثرة وناجحة.. نساء قوية من مصر وألمانيا"، بدار أوبرا دمنهور.

وأعلنت المحافظ، عن خروج توصيات مشتركة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات بالتنسيق والتعاون مع الجانب الألماني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

السفير الألماني: مشروعات للري الحقلي والمياه والصرف الصحي بالبحيرة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن