الحكم بسجن 6 شرطيين عذّبوا مصرياً حتى الموت
الحكم بسجن 6 شرطيين عذّبوا مصرياً حتى الموت

الحكم بسجن 6 شرطيين عذّبوا مصرياً حتى الموت الميثاق نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الحكم بسجن 6 شرطيين عذّبوا مصرياً حتى الموت، الحكم بسجن 6 شرطيين عذّبوا مصرياً حتى الموت ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الحكم بسجن 6 شرطيين عذّبوا مصرياً حتى الموت.

الميثاق الميثاق : - ثبتت محكمة النقض المصرية، الأربعاء، حكماً بسجن 6 شرطيين ما بين 3 إلى 7 سنوات؛ على خلفية إدانتهم بتعذيب مواطن حتى الموت في محافظة قنا جنوبي البلاد.

وقال مصدر قضائي لوكالة "الأناضول"، إن محكمة النقض (أعلى محكمة مصرية) رفضت الطعن المقدم من الضابط سمير هاني على الحكم الصادر بسجنه 7 سنوات، كما رفضت كذلك الطعون المقدمة من 5 شرطيين آخرين على حكم بسجنهم 3 سنوات.

وأيدت المحكمة تغريم وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار، مبلغ مليون ونصف المليون جنيه (85 ألف دولار) بصفته مسؤولاً عن أعمال المتهمين التابعين للوزارة.

وهذا الحكم نهائي وغير قابل للطعن عليه أمام أية محكمة أخرى وفقاً للدستور المصري.

وكانت محكمة جنايات قنا أصدرت، في 12 يوليو 2016، الأحكام السالفة، بعد إدانتهم بتعذيب المواطن طلعت شبيب (45 عاماً)، قبل أن يطعن عليها المتهمون أمام النقض في أغسطس 2016.

ووجهت النيابة العامة للمدانين تهماً من بينها: "ضرب أفضى إلى موت، وتعذيب مواطن داخل قسم شرطة".

وتوفي شبيب من جراء التعذيب مساء 24 نوفمبر 2015 بقسم شرطة الأقصر. وعقب الحادث خرجت مظاهرات قدّرت وقتها بالآلاف في مدينته بمحافظة الأقصر تنديداً بتلك الواقعة.

وكالات 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الحكم بسجن 6 شرطيين عذّبوا مصرياً حتى الموت، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز