"التعليم" تعد مشروعا لتنمية المهارات التكنولوجية لتلاميذ المرحلة الإعدادية
"التعليم" تعد مشروعا لتنمية المهارات التكنولوجية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

"التعليم" تعد مشروعا لتنمية المهارات التكنولوجية لتلاميذ المرحلة الإعدادية الميثاق نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم "التعليم" تعد مشروعا لتنمية المهارات التكنولوجية لتلاميذ المرحلة الإعدادية، "التعليم" تعد مشروعا لتنمية المهارات التكنولوجية لتلاميذ المرحلة الإعدادية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "التعليم" تعد مشروعا لتنمية المهارات التكنولوجية لتلاميذ المرحلة الإعدادية.

الميثاق قامت وزارة التربية والتعليم بإعداد مشروع "تنمية المهارات العلمية والتكنولوجية لتلاميذ المرحلة الإعدادية"، وذلك توافقا مع رؤية مصر (2020 – 2030) وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإتاحة التعلم الفعال لأبنائنا الطلاب، وإكسابهم مهارات الاستقصاء والتفكير العلمي ومهارات القرن الحادي والعشرين.
وأوضح يسرى سويرس مدير عام تنمية مادة العلوم، أن هذا المشروع يحتوى على أنشطة تستهدف عمليات التعلم، من خلال أنشطة علمية تتمركز حول المتعلم؛ لتوفير الخبرات التعليمية التي تمكنه من الاستمرار في تعلمه وتنمى مهاراته وميوله العلمية، وتعتبر امتداد لمفهوم مدارس STEM، مشيرًا إلى أنه شارك في إعدادها خبراء من مركز تطوير المناهج، ومكتب تنمية مادة العلوم، ومشروع مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، ومن خلال حقيبة تدريبية تم اعتمادها من الأكاديمية المهنية للمعلمين؛ وذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وأضاف سويرس، أن هذا المشروع يستهدف جميع تلاميذ الصف الأول الإعدادي في أحد الإدارات التعليمية بكل مديرية بواقع (1084) مدرسة إعدادية على مستوى الجمهورية، وتلاميذ الصف الثاني الإعدادي على العينة التجريبية للعام الدراسي المنصرم.   
وأشار سويرس إلى أن موجهي عموم العلوم والموجهون الأوائل بالإدارات المختارة شاركوا في ورشة عمل في الفترة من  22 - 24  / 8 / 2017؛ لاطلاعهم على أبعاد المشروع، وإعداد خطة لترتيب جميع معلمي المدارس الإعدادية المختارة لتنفيذ المشروع.
وأكد ساويرس، أنه تم تدريب (24) مدربًا من مختلف المديريات التعليمية على الحقيبة التدريبية للمشروع في الفترة من 26 – 30 / 8 / 2017؛ توطئة لتدريب بقية زملائهم بالإدارة التعليمية، ويجرى الآن تدريب معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية بالمدارس محل تنفيذ المشروع في جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية برعاية السادة مديرو المديريات وموجهو عموم العلوم استعدادا لبدء فعاليات العام الدراسي 2017 / 2018 .    

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "التعليم" تعد مشروعا لتنمية المهارات التكنولوجية لتلاميذ المرحلة الإعدادية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم