تحذير ألماني من تسلل عناصر إرهابية إلى القاهرة
تحذير ألماني من تسلل عناصر إرهابية إلى القاهرة

تحذير ألماني من تسلل عناصر إرهابية إلى القاهرة الميثاق نقلا عن المصريون ننشر لكم تحذير ألماني من تسلل عناصر إرهابية إلى القاهرة، تحذير ألماني من تسلل عناصر إرهابية إلى القاهرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تحذير ألماني من تسلل عناصر إرهابية إلى القاهرة.

الميثاق ترى صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية، أن السلطات المصرية فشلت  للسنة الرابعة على التوالي في إيقاف الخلية الإرهابية في مصر، لافتة أن إرهابي "داعش" يستخدمون تكتيكات مشابهة لعملياتهم في سوريا والعراق، كاشفة عن استهداف بعض إرهابي التنظيم لمدينة القاهرة في الفترة المقبلة .

ونوهت الصحيفة، في تقريرها، عن تجربة المسلحين في الوقت الراهن التسرب إلى القاهرة؛ وذلك لتجنب عمليات الجيش وشن هجمات في مناطق أخرى من مصر.

وأشار التقرير، إلى أنه في نهاية الأسبوع، داهمت الشرطة في القاهرة شقتين، حيث قتلوا عشرة إرهابيين في تبادل  لإطلاق النار، وهناك تحسن مصر بشكل ملحوظ في المسائل الأمنية، والأمن في المطارات وصل لدرجة عالية من التحسن، طبقاً للسلطات الألمانية .

بالإضافة، إلى أن المنتجعات في جنوب شبه جزيرة سيناء وعلى ساحل البر الرئيسي على البحر الأحمر محمية للغاية، إلا أنه في  شمال سيناء نظمت عدة هجمات إرهابية على كنائس، كما أن تنظيم "داعش" لايزال مسيطرًا لحد ما.
وفي السياق، أعلن الجيش المصري أمس الأربعاء مقتل جنديين وخمسة مسلحين في هجوم مسلح على حاجز عسكري بمحافظة شمال سيناء، وقال الجيش المصري في بيان إن "قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء تمكنت من إحباط عملية إرهابية بأحد التمركزات العسكرية ومقتل خمسة أفراد تكفيرية وإصابة اثنين آخرين واستشهاد جنديين".

ويأتي الهجوم بعد يومين من مقتل 18 من رجال الشرطة جراء انفجار عبوات ناسفة شديدة الانفجار، استهدفت قافلة أمنية بمدينة العريش بشمال سيناء، كما أصيب خمسة آخرون من رجال الشرطة، بينهم ضابط برتبة عميد.

وتشهد شبه جزيرة سيناء، نشاطًا مكثفًا لمسلحين يشنون هجمات على قوات الأمن والجيش خلال السنوات الأربع الأخيرة، وبالتحديد منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي على خلفية مظاهرات حاشدة ضد سياسة إدارته للبلاد في يوليو 2013.

وفي هذا الشأن، عقب التقرير، أن هذه الهجمات تشبه على نحو متزايد تكتيك الإرهابيين في العراق وسوريا، حيث كانت الأسلحة الأكثر رعبًا هجمات الإرهابيين الانتحاريين بسيارات مفخخة في مدينة الموصل، حيث ترى وكالات الاستخبارات الغربية أن نشاط خلية "داعش" في شمال سيناء هدفه إضعاف مصر، رغم ذلك فقوات الجيش المصري تقاتل من أجل ما يقرب من أربع سنوات ضدهم.

وأضاف التقرير، أن العناصر الإرهابية تنتشر هناك لاستمرار حالة الخوف والرعب في مصر، وحتى يتثني لهم اختطاف الناس، بالتعاون مع قوات الأمن - وغالبًا ما سيتم العثور على جثثهم مقطوعة الرأس فيما بعد، على حد زعم الصحيفة .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تحذير ألماني من تسلل عناصر إرهابية إلى القاهرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون