باحث: السعودية أفشلت خطط إيران وقطر لتدويل الحج بإكرامها لضيوف الرحمن
باحث: السعودية أفشلت خطط إيران وقطر لتدويل الحج بإكرامها لضيوف الرحمن

باحث: السعودية أفشلت خطط إيران وقطر لتدويل الحج بإكرامها لضيوف الرحمن الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم باحث: السعودية أفشلت خطط إيران وقطر لتدويل الحج بإكرامها لضيوف الرحمن، باحث: السعودية أفشلت خطط إيران وقطر لتدويل الحج بإكرامها لضيوف الرحمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، باحث: السعودية أفشلت خطط إيران وقطر لتدويل الحج بإكرامها لضيوف الرحمن.

الميثاق وصف محمد مصطفى، الباحث فى الشأن الإيرانى وشؤون الجماعات الإسلامية، توافد الحجاج على عرفات، الركن الأعظم والأهم فى مناسك الحج، والتسهيلات التى قدمتها لهم المملكة العربية السعودية، بالخطوة التى أفشلت مخططات إيران وقطر المشبوهة والداعية لتدويل فريضة الحج.

وقال "مصطفى"، فى تصريح خاص لـ"الميثاق"، إن ما كانت تسعى له إيران قد انهار، وفشلت محاولاتها لاتهام المملكة العربية السعودية بإقصاء وتمييز ضيوف الرحمن، وها قد قطعت السعودية الطريق على تلك التدابير المشبوهة من إيران وقطر، بالمبادرات الكريمة التى أطلقها العاهل السعودى الملك سلمان باستقبال واستضافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة، وهذه المبادرة التى أحرجت حكام قطر ووضعتهم فى مأزق، فعلتها المملكة أيضا نحو إيران، وأعلنت فتح الباب لحجاج إيران دون تحديد نسبة فى العدد، الأمر الذى جعل إيران فى حالة اختفاء مصداقية أمام شعبها، إذ كانت تزعم أن السعودية تمنع استقبال حجاج إيران هذا العام.

وأضاف الباحث فى الشأن الإيرانى: "انطلقت المشاعر المقدسة وسقطت التدابير، والخطط المشبوهة لإيران وقطر بدعوات تدويل الحج التى كان هدفها منها تخريب الخليج والمنطقة العربية، وتدك الفوضى البلاد"، مشيرًا إلى أن إعادة التمثيل الدبلوماسى بين قطر وإيران يظهر ما كان خفيًا بين البلدين الحليفين منذ أمد، ويظهر وجهيهما الحقيقيين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، باحث: السعودية أفشلت خطط إيران وقطر لتدويل الحج بإكرامها لضيوف الرحمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع