تعرف على آخر موعد للتقدم للمنح الدراسية المقدمة من اليابان
تعرف على آخر موعد للتقدم للمنح الدراسية المقدمة من اليابان

تعرف على آخر موعد للتقدم للمنح الدراسية المقدمة من اليابان الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم تعرف على آخر موعد للتقدم للمنح الدراسية المقدمة من اليابان، تعرف على آخر موعد للتقدم للمنح الدراسية المقدمة من اليابان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على آخر موعد للتقدم للمنح الدراسية المقدمة من اليابان.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تفعيل علاقات التعاون التاريخية المثمرة والبناءة بين مصر واليابان، خاصة في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والتدريب، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من اليابان، للنهوض بالمستوى العلمي والبحثي والتدريبي واللغوي للدارسين المصريين.

وفى هذا الإطار، تلقى الوزير تقريراً مقدماً من الدكتورة كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، حول المنح الدراسية المقدمة من الحكومة اليابانية والمتمثلة في وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا باليابان للمرحلة الجامعية الأولى للدراسة بالجامعات اليابانية من خلال برنامج (MEXT) لمنح (Monbukagakusho) للعام 2019 والخاصة بمنح (Undergraduate)، ومنح (College of Technology).

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو يومى 23، 24 مايو الجارى، على أن يتم تقديم الأوراق والمستندات لسفارة اليابان بالقاهرة مباشرة، ويشترط في المتقدمين ألا يزيد سن المتقدم عن 24 عامًا وألا يقل عن 16 عامًا، ويفضل أن يكون التقدير العام لنتيجة الثانوية العامة هو 95% فما فوق، وللحصول على المزيد من المعلومات حول المنح يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني.

وأضاف التقرير أن هذه المنح متاحة لجميع التخصصات العلمية، حيث يقوم الطلاب من خلال هذه المنحة بقضاء السنة الأولى في دراسة اللغة اليابانية ثم الالتحاق بالجامعة حتى انتهاء دراستهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تعرف على آخر موعد للتقدم للمنح الدراسية المقدمة من اليابان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم