«علاج سرطان المثانة دون تدخل جراحي».. رسالة دكتوراه بـ«طب المنوفية»
«علاج سرطان المثانة دون تدخل جراحي».. رسالة دكتوراه بـ«طب المنوفية»

«علاج سرطان المثانة دون تدخل جراحي».. رسالة دكتوراه بـ«طب المنوفية» الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «علاج سرطان المثانة دون تدخل جراحي».. رسالة دكتوراه بـ«طب المنوفية»، «علاج سرطان المثانة دون تدخل جراحي».. رسالة دكتوراه بـ«طب المنوفية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «علاج سرطان المثانة دون تدخل جراحي».. رسالة دكتوراه بـ«طب المنوفية».

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقشت كلية الطب بجامعة المنوفية، رسالة الدكتوراه المقدمة من الطبيبة إيناس مجاهد مليجي الحصري، وعنوانها «إظهار منظم الكيولينس (روك -1)، وكربونك انهيدر 9 وبى 21 فى سرطان المتانة البولية»، التي تعتبر بمثابة تطور كبير في اكتشاف علاج لمرض سرطان المثانة البولية.

وتخدم هذه الرسالة الكثير من المرضى الذين يعانون من سرطان المثانة سواء كان تشخيصيا أو علاجيا دون أي نوع من التدخل الجراحي.

وأكدت الدكتورة إيناس الحصري، في الرسالة، أن سرطان المثانة هو النمو السريع غير المنضبط للخلايا في المثانة، وعادة ما يبدأ السرطان في بطانة المثانة ثم تنتشر الخلايا السرطانية من خلال البطانة في الجدار العضلي للمثانة، وقد ينتشر سرطان المثانة إلى الغدد الليمفاوية، والأعضاء الأخرى في الحوض، مما يسبب مشاكل في وظائف الكلى والأمعاء أو غيرها من الأجهزة في الجسم مثل الكبد والرئتين.

وأشارت «الحصري» إلى أنه في العموم يتم الكشف عن معظم حالات سرطان المثانة في وقت مبكر قبل أن تنتشر في جدار المثانة ويمكن التعامل معه عن طريق الجراحة فيمكن عادة محو هذه الأورام ولكن سرطان المثانة غالبا ما يعود لذلك قد تستخدم العلاجات الأخرى، مثل العلاج الكيميائي أو العلاج المناعي أو الطرق الجديدة التى نحاول أن نصل إليها لتقليل فرص حدوث ذلك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «علاج سرطان المثانة دون تدخل جراحي».. رسالة دكتوراه بـ«طب المنوفية»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم