من "الإيميل" لـ"اسأل الرئيس".. مبادرات تواصل بها السيسي مع المصريين
من "الإيميل" لـ"اسأل الرئيس".. مبادرات تواصل بها السيسي مع المصريين

من "الإيميل" لـ"اسأل الرئيس".. مبادرات تواصل بها السيسي مع المصريين الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم من "الإيميل" لـ"اسأل الرئيس".. مبادرات تواصل بها السيسي مع المصريين، من "الإيميل" لـ"اسأل الرئيس".. مبادرات تواصل بها السيسي مع المصريين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، من "الإيميل" لـ"اسأل الرئيس".. مبادرات تواصل بها السيسي مع المصريين.

الميثاق 3 أعوام تنوعت خلالهم وسائل التواصل التي تنفذها رئاسة الجمهورية للتواصل مع مختلف أطياف الشعب، معتمدة ـ في أكثرها ـ على الطرق التكنولوجية التي شاع استخدامها، بدءا من البريد الإلكتروني، مرورًا بمواقع التواصل الاجتماعي، وحتى مبادرة مخصصة للتساؤلات.

وبداية للحرص على التواصل الدائم، أعلن المكتب الإعلامي للرئيس عبدالفتاح السيسي في مايو 2015، تخصيص بريد إلكتروني لاستقبال أسئلة واستفسارات المواطنين المتعلقة بالشأن المصري، حيث يمكنهم إرسال استفساراتهم وأسئلتهم، على البريد الإلكتروني [email protected]

"الشفافية والمشاركة الشعبية في اتخاذ القرار".. هي السبيل الأهم لدى قناعة السيسي، في مسيرة التنمية التي تخوضها مصر، وضرورة إتاحة الفرصة لجموع الشعب المصري، لطرح ما يدور في عقولهم وقلوبهم، من استفسارات تخص الشأن العام، على أن يجيب الرئيس على مجموعة من هذه الاستفسارات، خلال حديثه الشهري.

ذلك الحديث الذي بدأ حلقاته في فبراير 2015، تحت عنوان "حديث الرئيس"، الذي أكد أنه يسعى لتكراره كل شهر: "نتحدث عن الأمور التي تهم مصر وتهمنا جميعا، معكم بشكل مباشر من غير وسيط"، وللرد على ما تم خلال شهر والتساؤلات التي تهم الشأن العام، وبُثّ منه 3 حلقات آخرها كانت في مايو 2015.

حساب رسمي على "فيس بوك" و"تويتر"، دُشنا بالتزامن مع بدء حملة الرئيس الانتخابية في أبريل 2014، واستأنفت عملها الرئاسي مع الإعلان عن "حديث الرئيس" في العام التالي للانتخابات.

 

"كل سؤال هتطرحوه أنا دايما هجاوب بمنتهى الشفافية والصدق".. نمط وضعه الرئيس السيسي، للرد على أسئلة المواطنين في فقرة أو مبادرة "اسأل الرئيس"، التي أطلقت خلال فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب بالإسماعيلية في أبريل 2017.

نموذجً لخلق حالة من الحوار والتواصل المباشر بين الرئيس والشباب خاصة، والرئيس والمواطنين بصفة عامة، هو مسعى المبادرة التي دُشنت، وحلّ الرئيس ضيفًا على الهواء مباشرة خلال فعاليات اليوم الثاني لذلك المؤتمر، مقتصرة على الشباب خارج المحافظات، يخاطب الرأي العام على الهواء مباشرة في إطار فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر.

ومن تلك الساحة المباشرة إلى الموقع الإلكتروني مرة أخرى، أعلنت الصفحة الرسمية للرئيس على "فيس بوك"، انتظار الرئيس للاستفسارات والاقتراحات كافة، من خلال رابط "اسأل الرئيس" الإلكتروني، والتي بدأت من 10 يناير وحتى 15 يناير من خلال الموقع الرسمي للمبادرة.

 

وأجاب الرئيس عن هذه الأسئلة خلال مؤتمر "حكاية وطن"، الذي انعقد في 17 يناير الماضي ولمدة 3 أيام، بحضور عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري بمختلف أطيافه، إضافة إلى خبراء ومتخصصين في شتى المجالات.

ويشمل المؤتمر، تنظيم موائد مستديرة وجلسات عامة، تشهد تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة، بشأن الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، فضلا عن التحديات التي تواجه الدولة.

واليوم، الرئيس عبدالفتاح السيسي على موعد جديد مع أسئلة المصريين، حيث تنعقد جلسة "أسئلة الرئيس" في ختام المؤتمر الوطني الخامس للشباب المنعقد اليوم في القاهرة، وأتيح التسجيل في الأسئلة الأسبوع الماضي حتى أُغلق الباب أمس ليجيب عنها الرئيس اليوم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، من "الإيميل" لـ"اسأل الرئيس".. مبادرات تواصل بها السيسي مع المصريين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن