وزير التموين يوضح حقيقة زيادة أسعار الأرز
وزير التموين يوضح حقيقة زيادة أسعار الأرز

وزير التموين يوضح حقيقة زيادة أسعار الأرز الميثاق نقلا عن المصريون ننشر لكم وزير التموين يوضح حقيقة زيادة أسعار الأرز، وزير التموين يوضح حقيقة زيادة أسعار الأرز ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزير التموين يوضح حقيقة زيادة أسعار الأرز.

الميثاق أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك أوامر مشددة لكل المعارض بالمحافظات على توفير كافة السلع للمواطنين، مشيرًا إلى أنه طلب سلعًا إضافية من مديريات التموين، مؤكدا توافر مخزون إستراتيجى كاف لكل السلع المعروضة يكفى لآخر العام الجارى.

وأوضح "مصيلحى"، خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مصر زرعت العام الماضى 1.8 مليون فدان أرز، بإنتاجية 3 أطنان كحد أدنى للفدان، وبإجمالى إنتاج 6 ملايين طن، واستهلاكنا نحو 2 طن أرز أبيض.

وأشار إلى أن الأرز متوافر فى كافة المعارض بسعر يبدأ من 7 إلى 8.5 جنيه، مطالبا المواطنين بالثقة فى الدولة وحكومتها، محذرًا من الانسياق خلف الشائعات المغرضة، والتى تثير البلبلة، مستطردًا "أغلب المواطنين معاهم تليفونى، وأطالبهم بإبلاغى برسالة عن نقص أى سلعة للعمل فورا على توفيرها".

ولفت وزير التموين إلى أنه طبقًا للمحددات المائية التى حددتها وزارة الزراعة، ستتم زراعة 780 ألف فدان أرز، ولا وجود لأزمة فى توافر الأرز، نافيًا زيادة أسعار الأرز، مشيرا إلى أن سعر الكيلو يتراوح ما بين 7 جنيهات و 8 ونصف جنيه حسب جودته، وهناك ماركات مغلفة ومعالجة يصل سعرها إلى 10 جنيهات ونصف.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وزير التموين يوضح حقيقة زيادة أسعار الأرز، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون