صور.. شاهد كيف حولت الحكومة الخرابات لدور حضانات نموذجية بقرى الوادى الجديد
صور.. شاهد كيف حولت الحكومة الخرابات لدور حضانات نموذجية بقرى الوادى الجديد

صور.. شاهد كيف حولت الحكومة الخرابات لدور حضانات نموذجية بقرى الوادى الجديد الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم صور.. شاهد كيف حولت الحكومة الخرابات لدور حضانات نموذجية بقرى الوادى الجديد، صور.. شاهد كيف حولت الحكومة الخرابات لدور حضانات نموذجية بقرى الوادى الجديد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، صور.. شاهد كيف حولت الحكومة الخرابات لدور حضانات نموذجية بقرى الوادى الجديد.

الميثاق نجحت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الوادى الجديد، بالتعاون مع رئاسة المراكز وجمعيات تنمية المجتمع المحلى فى تحويل عدد من دور الحضانات بالقرى الأكثر احتياجًا من أماكن أقرب بالخرابات إلى دور حضانات نموذجية ومتكاملة فى زمن قياسى.

 

وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط بضرورة تحسين البيئة المعيشية للأطفال بدور الحضانات بالقرى الأكثر احتياجًا كبداية لتطوير كافة دور الحضانات على مستوى المحافظة كماً وكيفاً، حيث تم الانتهاء من أعمال التطوير الإنشائى والخدمات المقدمة داخل هذه الدور من الناحية التربوية والفكرية والتعليمية والترفيهية والعمل على تكوين وجدان النشء وترسيخ مفاهيم إيجابية لخدمة وطنه حيث تضمنت أعمال التطوير بتكلفة بلغت مليونًا و125 جنيهًا كإعانة دورية لعدد 10 دور حضانة على مستوى مراكز المحافظة، كذلك إعانة وتطوير 8 دور حضانة بإجمالى مبلغ 280 ألف جنيه .

 

وافتتح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، عددًا من دور الحضانة بتلك القرى بعد الانتهاء من تطويرها وتضمنت دور حضانة تابعة لجمعيه تنمية المجتمع بقرية أولاد عبد الله، حيث أبدى المحافظ إعجابه بدار الحضانة ووجه بضرورة تعميم ذلك النموذج الناجح بجميع قرى المركز وإنشاء حضانات بها على غرارها، كما دعم المحافظ الحضانة بمبلغ 5 آلاف جنيه ووجه بإعداد مقترح لاستغلال المبنى القديم المجاور لها.

 

ومن جانبه، أوضح عادل عباس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط أن الحضانة مقامة على مساحة كلية 400 متر مربع وبلغت تكلفتها الإجمالية حوالى 70 ألف جنيه (دعم من المحافظة 34 ألف جنيه ودعم من التضامن 35 ألف جنيه) وتضم الحضانه عدد 3 غرف وحديقة ألعاب على مسطح أخضر وصالة أنشطة ومظلة، وتستوعب الحضانة عدد 50 طفلاً.

 

قال إمام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالوادى الجديد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن جميع الجمعيات الأهلية بالمحافظة شركاء فى دفع عجلة التنمية المجتمعية والمعيشية من خلال ما تقوم به من جهود لتوفير خدمات للمواطنين، ومنها مشروعات دور الحضانات التى يتم تطويرها وفقا لأحدث النظم التربوية والترفيهية بدعم من الحكومة ممثلة فى وزارة التضامن الاجتماعى، تحت إشراف الدكتورة غادة والى وزيرة الت ضامن الاجتماعى، واللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم بالتعاون مع رئاسة المراكز، مؤكدًا أن ما تقدمه الجمعيات من خدمة للمنتفعين والمستهدفين والمدرجة أسماؤهم بكشوف تلك الجمعيات من الأسر الفقيرة وذوى الاحتياجات الخاصة والأولى بالرعاية، وذلك وفقًا لضوابط ومعايير ولوائح خطة وزارة التضامن الاجتماعى خلال هذا العام.

 

 وأضاف إمام، أن المديرية تسعى خلال الفترة المقبلة لمتابعة وتطوير أنشطة الجمعيات من المشروعات المسندة من دور حضانة ومراكز تخاطب ومنافذ إنتاج وتصنيع وغيرها، وفى حالة وجود مخالفات أو تقصير يتم وقف وإقصاء تلك الجمعيات طبقا للقانون رقم 70 وإحالتها للقضاء وإسنادها لغيرها من الجمعيات الأخرى مع مراعاة منحها جميع التسهيلات والامتيازات الخاصة بتلك المشروعات فى متابعة دقيقة وضوابط صارمة للقضاء على البيروقراطية، وتحويل الأسر المستفيدة من الإعانات إلى أسر قادرة على الإنتاج من خلال تنمية مواردها من مشروعات تنموية لتلك الأسر الضمانية فى إطار إعطاء لا ترد بالتعاون مع ليلة القدر بقيمة إجمالية تقدر بـ2 مليون و400 ألف، بما يحقق خطط التنمية الاجتماعية بمعدلات غير مسبوقة خاصة بعد اكتمال مظلة الحماية الاجتماعية بالتعاون مع شركاء التنمية، ومنها بيت الزكاة والصدقات المصرى باعتباره شريكًا أساسيًا يستهدف تقديم الدعم المادى والخدمى للأسر الاولى بالرعاية بالمناطق الاكثر فقرًا .

 

وأوضح إمام، أن المديرية بصدد إعطاء قروض حسنة وميسرة وبدون فوائد لدعم مشروعات شباب الخريجين بالمراكز الخمسة كدفعة أولى مقدمة من جمعية الأورمان ومصطفى محمود، إلى جانب تطبيق خطة شاملة ومدروسة سوف تتضمن توفير ماكينات حياكة للسيدات الأرامل والمطلقات داخل وحدات تصنيع للملابس تحت إشراف الجمعيات الأهلية، تيسيرا لأوضاعهم المعيشية وحرصا على توفير مصدر أمن وثابت طوال الوقت .

 

 وأكد فوزى، أنه تم صرف معاشات الدفعة الثالثة لعدد 116 أسرة بقيمة مالية تتراوح ما بين 500 إلى 1200 شهريًا مدى الحياة، ليصل إجمالى الحالات 311 أسرة بإجمالى مليون و700 ألف سنوياً.

 

وأشار إلى زيـادة معدلات التنمية الزراعية والصناعية والحرفية بمحافظة الوادى الجديد، وذلك بفضل الجهود المكثفة من جانب اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وقراراته ذات الفاعلية والإيجابية المطلقة، والتى نتج عنها طفرة كبيرة من الإنجازات والتى تسير بخطى سريعة وبشكل يدعو للتفاؤل من أبناء تلك المحافظة الواعدة .

 

الحضانات قبل التطوير
الحضانات قبل التطوير

 

الحضانات اشبه بالخرابات
الحضانات اشبه بالخرابات

 

بدء أعمال التطوير
بدء أعمال التطوير

 

تجهيز المواقع
تجهيز المواقع

 

رفع كفاءة الحضانات بالرى الأكثر احتياجًا
رفع كفاءة الحضانات بالرى الأكثر احتياجًا

 

تطوير 10 حضانات بالوادى الجديد
تطوير 10 حضانات بالوادى الجديد

 

تكلفة المشروع مليون و130 ألف جنيه
تكلفة المشروع مليون و130 ألف جنيه

 

متابعة من المحافظ ورؤساء المراكز
متابعة من المحافظ ورؤساء المراكز

 

حضانات نموذجية
حضانات نموذجية

 

حدائق للأطفال
حدائق للأطفال

 

مواقع ترفيهية
مواقع ترفيهية

 

تخطيط حضارى
تخطيط حضارى

 

نماذج متطورة للحضانات
نماذج متطورة للحضانات

 

إحدى الحضانات قبل تطويرها
إحدى الحضانات قبل تطويرها

 

مبانى عصرية
مبانى عصرية

 

قاعات متطورة
قاعات متطورة

 

جانب من الأطفال بالحضانة
جانب من الأطفال بالحضانة

 

داخل إحدى القاعات
داخل إحدى القاعات

 

رفع كفاءة المبانى
رفع كفاءة المبانى

 

تطوير شامل للحضانات
تطوير شامل للحضانات

 

مسطحات خضراء واسعة
مسطحات خضراء واسعة

 

حدائق ألعاب للطفل
حدائق ألعاب للطفل

 

احتفال القيادات بنجاح المشروعات
احتفال القيادات بنجاح المشروعات

 

تنفيذ التطوير فى زمن قياسى
تنفيذ التطوير فى زمن قياسى

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، صور.. شاهد كيف حولت الحكومة الخرابات لدور حضانات نموذجية بقرى الوادى الجديد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع