«التموين»: إيطاليا تنشئ 15 صومعة لتخزين الأقماح بـ250 مليون جنيه
«التموين»: إيطاليا تنشئ 15 صومعة لتخزين الأقماح بـ250 مليون جنيه

«التموين»: إيطاليا تنشئ 15 صومعة لتخزين الأقماح بـ250 مليون جنيه الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «التموين»: إيطاليا تنشئ 15 صومعة لتخزين الأقماح بـ250 مليون جنيه، «التموين»: إيطاليا تنشئ 15 صومعة لتخزين الأقماح بـ250 مليون جنيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «التموين»: إيطاليا تنشئ 15 صومعة لتخزين الأقماح بـ250 مليون جنيه.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقي الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون الاستثمار، مع هيئة التنمية الإيطالية ومكتب التمويل والتعاون الإيطالي والوفد المرافق، وذلك لبحث قيام الجانب الإيطالي بإنشاء 15 صومعة لتخزين الأقماح والحبوب في عدد من المحافظات، بتكلفة 250 مليون جنيه.

وأكد «عشماوي»، خلال الاجتماع، أن الجانب الإيطالي تعهد بإنشاء الصوامع بطريقة رأسية لتخزين الأقماح بعدد من المحافظات وسعات تخزينية كبيره لكل صومعة.

وقال مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون الاستثمار، أن الشركات المصرية سوف تنفذ الأعمال الإنشائية للصوامع، فيما ينفذ الجانب الإيطالي الأعمال الكهروماتيكية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي على ضرورة وضع دراسة لكيفية رفع كفاءة سوق تخزين القمح، وذلك من خلال وضع حلول لتقليل نسب الفاقد بسبب النقل والتخزين .

وأضاف «عشماوي»، أن التوسع في إنشاء الصوامع سيحسن من مستوى الخبز نتيجة التخزين الجيد للقمح، إلى جانب إسهامه في دعم الاقتصاد من خلال خفض الحاجة لاستيراد الحبوب بالعملة الصعبة، مشيدا بعمق العلاقات المصرية الإيطالية واستمرار مساهمتهم في مشروعات التنمية.

وأوضح، أن مشروع إنشاء الصوامع الجديدة يكتسب أهمية استراتيجية حيث يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي المصري، عبر زيادة طاقة تخزين القمح، مشيرا إلى أن الصوامع الجديدة تشغل نوعاً من الدعم يتميز بدرجة عالية من الاستدامة، حيث تساعد في الحد من الفاقد السنوي في محصول القمح نتيجة استخدام الشون الترابية خلال الفترة الماضية، كما أن الصوامع الجديدة معدنية تساعد في رفع جودة الخبز المدعم، نتيجة إيقاف عملية اختلاط القمح بالرمال داخل الصوامع الترابية القديمة.

وأعرب ممثلي الجانب الإيطالي عن سعادتهم بالعمل في مصر، مشيرين إلى رغبة بلادهم في توسيع مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «التموين»: إيطاليا تنشئ 15 صومعة لتخزين الأقماح بـ250 مليون جنيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم