وزير الرى الأسبق: مشكلة المياه فى مصــر أكبر من أزمة سد النهضة
وزير الرى الأسبق: مشكلة المياه فى مصــر أكبر من أزمة سد النهضة

وزير الرى الأسبق: مشكلة المياه فى مصــر أكبر من أزمة سد النهضة الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وزير الرى الأسبق: مشكلة المياه فى مصــر أكبر من أزمة سد النهضة، وزير الرى الأسبق: مشكلة المياه فى مصــر أكبر من أزمة سد النهضة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الرى الأسبق: مشكلة المياه فى مصــر أكبر من أزمة سد النهضة.

الميثاق إضافة تعليق

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى الأسبق، "عندما نتكلم عن أزمة سد النهضة نتحدث عن أزمة المياه فى مصر لأن المشكلة الكبرى قبل تشغيل سد النهضة، إن مصر تعانى من أزمة مياه وأن نصيب الفرد من المياه فى مصر أقل من نصيب الفرد فى الأردن وإسرائيل.

 

وأضاف نصر الدين علام خلال ندوة ينظمها حزب المحافظين بعنوان "بدائل عملية لمعالجة أزمة سد النهضة – أطروحات مصرية"، إنه بالنسبة لمصر الوضع شائك لأن نهر النيل هو المورد الرئيسى، مشيرًا إلى أن نشاط الدولة الرئيسى نشاط زراعى، موضحًا أن كوريا الجنوبية مواردها المائية أكثر من مصر بـ10% لكنها وجدت اعتمادها على الزراعة غير فعال فتحولت إلى دولة صناعية.

 

وتابع أن الحكومة والبرلمان اتخذوا قرار فى منتهى الصعوبة وأشيد بقرارهم فى موضوع زراعة الأرز ومنعت زراعة الأرز بالقانون لكن فى الحقيقة يجب إعادة النظر بالنسبة  للمدن الجديدة كلها حمامات سباحة، لافتًا إلى أنه ينبغى أن يكون هناك وعى بالأزمة المائية فى مصر فينبغى وضع حد لحمامات السباحة، مشيرًا إلى أنه من المطلوب إعادة التفكير فى أهمية المياه وطريقة الاستخدامات.


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وزير الرى الأسبق: مشكلة المياه فى مصــر أكبر من أزمة سد النهضة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع