"رياضة النواب" تقدم بلاغا للنائب العام ضد نادي "سماش القطامية"
"رياضة النواب" تقدم بلاغا للنائب العام ضد نادي "سماش القطامية"

"رياضة النواب" تقدم بلاغا للنائب العام ضد نادي "سماش القطامية" الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم "رياضة النواب" تقدم بلاغا للنائب العام ضد نادي "سماش القطامية"، "رياضة النواب" تقدم بلاغا للنائب العام ضد نادي "سماش القطامية" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "رياضة النواب" تقدم بلاغا للنائب العام ضد نادي "سماش القطامية".

الميثاق قررت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم، تقديم بلاغ للنائب العام ضد الشركة الأهلية للعقارات والمالكة لنادي "سماش القطامية ريزيدنس"، لإعلانهم إنشاء النادي دون ترخيص والحصول على الاشتراكات من الأعضاء بالمخالفة للقانون.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم، المخصص لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة سيلفيا نبيل، والتى طالبت بحفظ حقوق أعضاء النوادي الخاصة ونادي سماش.

وقال النائب فرج عامر، رئيس اللجنة، إنه لا توجد رقابة فنية من وزارة الشباب والرياضة على الأندية الخاصة، خصوصًا أن ملف الأندية الخاصة "خطير"، مطالباً بضرورة وجود قواعد أساسية حاكمة للأندية العامة والخاصة، وضمان حقوق الأعضاء وضمان اشتراك النادي في الاتحادات والمسابقات.

ولفت إلى أن القواعد المنظمة للعمل الرياضي يجب أن تكون عامة وأن يكون الأعضاء على علم بلائحة النادي، وضمان تمثيل الأعضاء في الجمعية العمومية.

وقررت اللجنة عقد جلسات استماع، للوصول إلى حل وتشجيع الاستثمار في مجال الرياضة، وتجنب تحول بعض الأندية إلى أنشطة تجارية بحتة دون تقديم خدمة رياضية.

وطالبت النائبة سيلفيا نبيل، بالحفاظ على حقوق الأعضاء في تلك الأندية الخاصة، مشيرة إلى أن أعضاء نادي "سماش" القطامية فوجئوا بإدخال أفراد غير أعضاء للاستفادة من أنشطة النادي، وأن الإدارة المالكة لا تتواصل مع الأعضاء، وتفاجئهم بتأجير النشاطات لبعض المدارس، وارتفاع اشتراكات الأنشطة بشكل كبير، فضلاً عن أن النادي تم تبديل اسمه وهويته.

وطالبت "نبيل"، بأن يكون للأعضاء الذين سددوا عضوياتهم نسبة في الإدارة، لاسيما أن معظم الأندية التي يتم إنشاؤها في الكومباوند الجديد يسدد الأعضاء الاشتراكات قبل إنشاء النادي، ولا يوجد ما يحفظ حقوقهم.

ورد ممثل وزارة الشباب والرياضة، بتأكيده أن نادي "سماش القطامية" لم يتقدم بطلب الترخيص، مشيرًا إلى أنه رغم كثرة عدد الأندية الخاصة، إلا أن العدد الذى تقدم بطلب للترخيص قليل جدًا.

وأشار إلى أن الأندية الخاصة شركات مساهمة تندرج تحت قانون شركات المساهمة، وتدخل وزارة الشباب والرياضة كضيف وفي حدود القانون.

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز تلقي الكثير من الشكاوى من أعضاء الأندية الخاصة، تتمثل في دفع مقابل خدمات لم يحصلوا عليها، مشددًا على ضرورة الحرص على التزام الأندية بالأسعار المعلنة وأن يكون هناك لوائح منظمة، وقانون لتنظيم العلاقة بين المستهلكين والأندية الخاصة، ومعرفة المستهلك لحقوقه وواجباته.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 59 قناة تبث إعلانات مضللة وتذيع مادة غير حقيقية لا تليق بالمجتمع المصري.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "رياضة النواب" تقدم بلاغا للنائب العام ضد نادي "سماش القطامية"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن