س و ج.. 10 أسئلة تجيب عن كيفية استعمال أقراص منع الحمل بعد العلاقة الزوجية
س و ج.. 10 أسئلة تجيب عن كيفية استعمال أقراص منع الحمل بعد العلاقة الزوجية

س و ج.. 10 أسئلة تجيب عن كيفية استعمال أقراص منع الحمل بعد العلاقة الزوجية الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم س و ج.. 10 أسئلة تجيب عن كيفية استعمال أقراص منع الحمل بعد العلاقة الزوجية، س و ج.. 10 أسئلة تجيب عن كيفية استعمال أقراص منع الحمل بعد العلاقة الزوجية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، س و ج.. 10 أسئلة تجيب عن كيفية استعمال أقراص منع الحمل بعد العلاقة الزوجية.

الميثاق إضافة تعليق

أقراص كونترابلان 2 لمنع الحمل التى توفرها وزارة الصحة، تستعمل بعد العلاقة الزوجية خلال 5 أيام خاصة السيدات اللاتى لا يستخدمن وسائل لمنع الحمل، أو بعد الإخفاق أو الخطأ فى استعمال وسيلة أخرى من وسائل منع الحمل (كنسيان أخذ حبوب منع الحمل أو تمزق الواقى الذكرى.

"اليوم السابع" يقدم  فى

"س و ج"  كيفية استعمال أقراص كونترابلان 2 التى تستخدم بعد العلاقات الزوجية لمنع حدوث أى حمل غير مرغوب فيه، خاصة مع السيدات اللاتى لا يستخدمن وسائل. ما هى أقراص كونترابلان 2 لمنع الحمل ؟

  أقراص تستخدم لمنع الحمل بعد حدوث علاقة زوجية طارئة، تكون الزوجة فيها غير مستخدمة وسيلة معروفة لمنع الحمل وتنظيم الأسرة، وتحتوى على نوع وأحد من الهرمونات.

كيف تستخدم أقراص كونترابلان 2 لمنع الحمل؟

تحتوى العلبة على قرصين، يؤخد قرص فورانتهاء العلاقة الزوجية والقرص الثانى بعد 12 ساعة، وذلك خلال 5 أيام من حدوث العلاقة الزوجية غير المحمية بأحد وسائل تنظيم الأسرة.

ماذا عن الأعراض الجانبية لأقراص كونترابلان ؟

تحدث بعض الأعراض الجانبية البسيطة كالصداع والرغبة فى القئ وزيادة فى كمية الدورة الشهرية.

ما مميزات أقراص كونترابلان لمنع الحمل ؟

آمنه لكل السيدات، وتمنع الحمل غير المرغوب فيه والناتج عن علاقة زوجية لا تستخدم فيها الزوجه وسيلة لمنع الحمل ؟

ما أسعار كونترابلان داخل وحدات وزارة الصحة ؟

العلبة سعرها 4 جنيهات وفيها 2 شريط، كل شريط سعرة 2 جنيه والشريط به قرصين.

هل هناك شائعات ملصقة بالحصول على أقراص كونترابلان 2 ؟

نعم هناك شائعات لكن الأقراص لا تسبب أى إجهاض، ولا ينتج عن تناولها العقم وليست لها أى مخاطر صحية مطلقا على الصحة العامة للسيدات .

ما الوقت الملائم لضمان فاعلية أقراص كونترا بلان 2 لمنع الحمل؟

  وسائل منع الحمل الاحتياطية لا تكن فعالة إلا فى الأيام القليلة الأولى التى تعقب الجماع قبل أن تخرج البويضة من المبيض ويخصبها السائل المنوى، ولا يمكن أن تنهى وسائل منع الحمل الاحتياطية الحمل القائم أو تضر بالجنين.

ما الحالات التى تحتاج إلى أخذ أقراص كونترابلان 2 لمنع الحمل ؟

أى سيدة فى سن الإنجاب تحتاج وسائل منع الحمل الاحتياطية فى وقت ما كى تتجنب حدوث الحمل غير المرغوب فيه.

ماذا عن المواقف التى تستدعى استعمال وسائل منع الحمل الاحتياطية كونترابلان 2 ؟

تستعمل عقب العلاقة الزوجية فى حالة الإخفاق أو الخطأ فى استعمال وسيلة أخرى من وسائل منع الحمل، بما في ذلك حالة عدم استعمال أى وسيلة أخرى من وسائل منع الحمل وتمزق الواقى الذكرى بالإضافة إلى عدم أخذ قرص منع الحمل ثلاث مرات متتالية أو أكثر.

وفى حالة التأخر فى أخذ الأقراص الأحادية المحتوية فقط على البروجيستين (حبوب الرضاعة) أكثر من ثلاث ساعات (أو أكثر من 12 ساعة فى حالة القرص المحتوى على الديزوجيستريل 0.75  فضلا عن التأخر أكثر من سبعة أيام فى أخذ الحقنة الشهرية وعدم سحب العضو الذكرى (مثل القذف داخل المهبل أو على الأعضاء التناسلية الخارجية).

وفى حالة التأخر أكثر من أسبوعين فى أخذ الحقنة الربع سنوية (ثلاثة أشهر) وعدم ذوبان اللبوس القاتل للسائل المنوى بشكل صحيح قبل الجماع وخلع اللولب الرحمى.

كيف يتم الحصول على أقراص كونترابلان 2 لمنع الحمل ؟

 من وحدات ومراكز تنظيم الأسرة بجميع أنحاء الجمهورية

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، س و ج.. 10 أسئلة تجيب عن كيفية استعمال أقراص منع الحمل بعد العلاقة الزوجية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع