وزير المالية: 4.3 تريليون جنيه مديونية مصــر نهاية العام الحالي
وزير المالية: 4.3 تريليون جنيه مديونية مصــر نهاية العام الحالي

وزير المالية: 4.3 تريليون جنيه مديونية مصــر نهاية العام الحالي الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم وزير المالية: 4.3 تريليون جنيه مديونية مصــر نهاية العام الحالي، وزير المالية: 4.3 تريليون جنيه مديونية مصــر نهاية العام الحالي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزير المالية: 4.3 تريليون جنيه مديونية مصــر نهاية العام الحالي.

الميثاق قال عمرو الجارحي، وزير المالية، أن أي مدينوية تحصل عليها مصر تكون بغرض وهدف أساسي، مضيفا: "مافيش مديونية بتاخدها مصر دون أي غرض".

وأكد الجارحي، في الجلسة العامة للبرلمان المخصصة لمناقشة الحساب الختامي للعام المالي 2016-2017، أن مديونية مصر بنهاية 2007-2008، كانت 850 مليار جنيه، إلا أنه بنهاية العام الحالي 2018-2017 ستكون 4.3 تريليون جنيه، مشددا على أن هذه الزيادة "تأتي وفق متطلبات الحياة وزيادة كبيرة في المصروفات تحت الضغوط الكبيرة لتلبية كل الطلبات".

واستطرد الوزير: "بالرغم من ذلك زيادة عجز الموازنة تعد عنصرا أساسيا لكل المشاكل"، مؤكدا أن الحكومة تنظر للدين بشكل مستمر، وفاتورة الفوائد ترتفعت لأسباب واضحة ويعلمها الجميع".

وأشار إلى أن خسائر الهيئات الاقتصادية ترجع لإدارة وأسلوب إنشائها من البداية واعتمادها على القروض والمديونية من بنك الاستثمار، لافتا إلى أنه بالرغم من وجود خسائر في بعض الهيئات إلا أن هيئات أخرى ناجحة مثل هيئة النقل العام بالقاهرة والأسكندرية.

وأضاف الوزير أن حجم تطوير الضرائب كبير ونستهدف أن نتخطي 760 مليار جنيه إيرادات الضرائب بالعام المالي القادم، وتابع أنه منذ 1500 سنة لم يحدث تطوير للإدارة الضريبية ونسعى لإعادة الإدارة الضريبية لكفاءتها وتطوير مصلحة الضرائب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وزير المالية: 4.3 تريليون جنيه مديونية مصــر نهاية العام الحالي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن