وزير التعليم العالى: رئاسة الجمهورية تدعم الأبحاث العلمية وريادة الأعمال
وزير التعليم العالى: رئاسة الجمهورية تدعم الأبحاث العلمية وريادة الأعمال

وزير التعليم العالى: رئاسة الجمهورية تدعم الأبحاث العلمية وريادة الأعمال الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وزير التعليم العالى: رئاسة الجمهورية تدعم الأبحاث العلمية وريادة الأعمال، وزير التعليم العالى: رئاسة الجمهورية تدعم الأبحاث العلمية وريادة الأعمال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزير التعليم العالى: رئاسة الجمهورية تدعم الأبحاث العلمية وريادة الأعمال.

الميثاق إضافة تعليق

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن رئاسة الجمهورية تدعم الأبحاث العلمية، مؤكدًا أنه وضع معهد بحوث الإلكترونيات أمام الرئيس الذى رحب به وأعلن دعمه.

 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال حفل تخرج 10 شركات تكنولوجية ناشئة من الدورة الأولى للحاضنة التكنولوجية التى تحمل اسم "طريق"، أن "اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، يُسخّر الإمكانيات اللازمة بشكل دائم، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، يعمل جاهدا لنشر البحث العلمى، واليوم نحصد نتاج هذا المجهود بتخريج حاضنة تكنولوجية جديدة".

 

وأشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أن "رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يؤكد بشكل دائم، فى اللقاء والمؤتمرات، أنه لا تقدم إلا بتطوير البحث العلمى، ولا يوجد دولة تستطيع توظيف كل الخريجين، لهذا فإننا نُعلم الطلاب فكر ريادة الأعمال، وإحنا شغالين ولدينا إمكانيات أعلى بكثير من اللى إحنا بنشوفه".

 

ولفت الوزير، إلى أن حجم الاستثمار فى هذا المجال فى مصر يصل إلى 3.5 مليار جنيه حاليا، ومن المحتمل زيادته إلى 4.5 مليار جنيه فى الفترة المقبلة، مؤكدا أن صناعة الإلكترونيات ليست مقتصرة على الأجهزة الإلكترونية فقط، ولكنها تدخل فى كل المجالات، أبرزها صناعة الأجهزة الطبية، مشددا على أن الأمر لن يتوقف على المرحلة الأولى فقط من البحث العلمى، ولكن المرحلة المقبلة ستشهد دراسة السوق وعملية التسويق، ومن المقرر رفع قيمة الدعم من 150 إلى 200 ألف جنيه للمشروع الواحد ضمن برنامج حاضنة الطريق، إضافة إلى زيادة عدد الدورات من 10 إلى 15 دورة.

 

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنشاء بنك الابتكار المصرى لاكتشاف المواهب، وذلك عن طريق موقع البنك الإلكترونى المقرر إنشاؤه، متابعا: "تقدر عن طريق التليفون تقول فكرتك لو ما عرفتش تيجى الوزارة، والمصريين عندهم أفكار وبيبهروا العالم كله".


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وزير التعليم العالى: رئاسة الجمهورية تدعم الأبحاث العلمية وريادة الأعمال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع