«دعم مصــر»: 5 ملايين شقة مغلقة.. ونسعى لحل المشاكل بين المالك والمستأجر
«دعم مصــر»: 5 ملايين شقة مغلقة.. ونسعى لحل المشاكل بين المالك والمستأجر

«دعم مصــر»: 5 ملايين شقة مغلقة.. ونسعى لحل المشاكل بين المالك والمستأجر الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «دعم مصــر»: 5 ملايين شقة مغلقة.. ونسعى لحل المشاكل بين المالك والمستأجر، «دعم مصــر»: 5 ملايين شقة مغلقة.. ونسعى لحل المشاكل بين المالك والمستأجر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «دعم مصــر»: 5 ملايين شقة مغلقة.. ونسعى لحل المشاكل بين المالك والمستأجر.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف «دعم مصر»،إن الحكومة متعاونة جدا في كل مقترحات مشروعات القوانين المتعلقة بالإصلاح سواء كان في الماضي أو المستقبل، كما اعتبرها الشريك الرئيسي، وأضاف :مصر لديها إمكانيات هائلة ونستطيع استغلالها.

ولفت «السويدي»، خلال اجتماع الهيئة الاستشارية للائتلاف بمقر مجلس النواب، إلى أن الحكومة متشوقة لأي مقترح إصلاحي، مشيرا إلى أن الائتلاف يساعدهم في طرح مشروعات القوانين، وأكد أن الأجندة التشريعية للائتلاف تحمل موضوعات من بينها مشروع قانون الإجراءات الجنائية، العمل على حل مشاكل المحاجر والصيادين، وما يخص السياحة.

وأكد أن الائتلاف يعمل على وضع خريطة عمل لتنسيق المواقف بين مجلس النواب والحكومة والمجتمع المدني لتنفيذ عمليات الإصلاح ومن بينها قانون الإدارة المحلية وسبل تفعيله ووضعه على الطريق السليم، وكذلك التصالح في مخالفات في البناء، وتنمية القرى وتفعيل الكردون الخاص بها، موضحا أن الائتلاف يسعى إلى المشاركة الفاعلة من قبل الجمعيات الأهلية في المشروعات التي تخدم عمليات التنمية.

وحول المشروعات التي يتبناها الائتلاف، قال إنها تهدف إلى مواجهة المشاكل الاجتماعية، الخاصة بحضانة الطفل وتفعيل دور الأسرة في المجتمع، بالإضافة إلى التوصل إلى حلول للمشاكل بين المالك والمستأجر وإمكانية استغلال الشقق غير المأهولة من خلال وضع صورة انتقالية لذلك، بما لا يضر المجتمع، مستشهدا بما ذكره اللواء أبوبكر الجندي، عندما كان يشغل منصب رئيس الجهاز التعبئة والإحصاء بوجود 5 مليون شقة خالية.

وأشار «السويدي»، إلى تواصل الائتلاف مع منظمات المجتمع المدني لدراسة مختلف المشاكل القائمة وذلك من خلال مراكز تنمية المجتمع التي أنشأها الائتلاف.

يذكر أن أعضاء الهيئة الاستشارية هم النواب عمرو صدقي وهالة أبوعلى وجهاد عامر، وثروت بخيت، وحسن بسيوني، ورشا عبدالفتاح، وأحمد سمير، ومعتز محمود.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «دعم مصــر»: 5 ملايين شقة مغلقة.. ونسعى لحل المشاكل بين المالك والمستأجر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم