ما موعد ظهور أعراض التسمم من الفسيخ أو الرنجة؟
ما موعد ظهور أعراض التسمم من الفسيخ أو الرنجة؟

ما موعد ظهور أعراض التسمم من الفسيخ أو الرنجة؟ الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم ما موعد ظهور أعراض التسمم من الفسيخ أو الرنجة؟، ما موعد ظهور أعراض التسمم من الفسيخ أو الرنجة؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ما موعد ظهور أعراض التسمم من الفسيخ أو الرنجة؟.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال هشام عطية، مدير المركز القومي للسموم بكلية طب القصر العيني وعضو اللجنة القومية للسميات، إن حالات التسمم نتيجة أخذ الفسيخ أو الرنجة تأتي بعد أكل الوجبة بـ12 ساعة، مشيرًا إلى أن «المواطنين لديهم وعي عند شراء الأسماك المالحة، مما جنبهم التعرض لمشاكل صحية».

وأوضح في حوار لبرنامج «رأي عام» على قناة «ten»، مع عمرو عبدالحميد، أن أعراض التسمم لا تظهر إلا بمرور من 8 إلى 12 ساعة، مشيرًا إلى أن شم النسيم هو العيد المحتفظ بطقوسه منذ عهد الفراعنة.

وأكد أن «الأسماك المملحة توجد منذ الفراعنة، وتصنيع الفسيخ لا يوجد إلا في مصر»، مشيدًا بالحملات التي خرجت لضبط الفسيخ والرنجة الفاسدة.

وأكد أنه «لا توجد مواصفات قياسية لتصنيع الفسيخ حول العالم».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ما موعد ظهور أعراض التسمم من الفسيخ أو الرنجة؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم