انطلاق حملة تحصين الحيوانات ضد الحمي القلاعية في كفر الشيخ
انطلاق حملة تحصين الحيوانات ضد الحمي القلاعية في كفر الشيخ

انطلاق حملة تحصين الحيوانات ضد الحمي القلاعية في كفر الشيخ الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم انطلاق حملة تحصين الحيوانات ضد الحمي القلاعية في كفر الشيخ، انطلاق حملة تحصين الحيوانات ضد الحمي القلاعية في كفر الشيخ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، انطلاق حملة تحصين الحيوانات ضد الحمي القلاعية في كفر الشيخ.

الميثاق أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أن مديرية الطب البيطري ستبدأ تنفيذ الحملة القومية لتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع فى محافظة كفرالشيخ، والتى أطلقتها وزارة الزراعة، وبتوجيهات للإدارة المركزية للطب الوقائي و27 مديرية للطب البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية على مستوى الجمهورية، لمدة شهر اعتباراً من 10 إبريل 2018 وحتى 10 مايو 2018، ذلك يأتي بالتعاون مع الزراعة والثروة الحيوانية والطب البيطري للوقاية من مرض الحمى القلاعية وحماية الثروة الحيوانية بالمحافظة .

وقال محافظ كفرالشيخ، إن الهدف من الحملة الحفاظ على الثروة الحيوانية، حيث سيتم التحصين بالسعر القانونى المحدد من الهيئة العامة للخدمات البيطرية ووزارة الزراعة وتوفير الأرقام للتسجيل والترقيم، كما سيتم استخدام سن واحد لكل حيوان ولا يتم استخدامه لأكثر من حيوان فضلاً عن تحصين الحيوانات السليمة فقط، وتم اتخاذ كافه الاجراءات من توعية وارشاد وتوفير الأمصال .

وشدد محافظ كفرالشيخ، على جميع الجهات المعنية بضرورة التنسيق مع مديرية الطب البيطري وتقديم الدعم اللازم للحملة والعمل على توعية المربيين وأصحاب الحيوانات بتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية للوصول إلى النتائج المرجوة وحماية الثروة الحيوانية بالمحافظة .

وصرحت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أنه تم توفير 4.5 مليون جرعة لقاح، لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، على مستوى جميع مديريات الطب البيطري في محافظات مصر، و تستقبل مديريات الطب البيطري شكاوى المواطنين على الخط الساخن رقم (١٩٥٦١) .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، انطلاق حملة تحصين الحيوانات ضد الحمي القلاعية في كفر الشيخ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي