شكوى إلى وزير الزراعة.. شباب الباحثين يطالبون بحقهم في التعيينات
شكوى إلى وزير الزراعة.. شباب الباحثين يطالبون بحقهم في التعيينات

شكوى إلى وزير الزراعة.. شباب الباحثين يطالبون بحقهم في التعيينات الميثاق نقلا عن الصباح ننشر لكم شكوى إلى وزير الزراعة.. شباب الباحثين يطالبون بحقهم في التعيينات، شكوى إلى وزير الزراعة.. شباب الباحثين يطالبون بحقهم في التعيينات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، شكوى إلى وزير الزراعة.. شباب الباحثين يطالبون بحقهم في التعيينات.

الميثاق  

أكد شباب باحثين مركز البحوث الزراعية، أنه يعملون في المركز منذ ما يقرب من 10 إلى 20 عاما وحصلوا علي الماجستير والدكتوراة، وهم علي رأس العمل، فمنهم من يعمل مؤقت باليومية ويتقاضى مبلغ بسيط، ومنهم من تحول علي الكادر العام عام 2012، على أمل أن يتم تحويلهم على الكادر الخاصأاو ما يسمى الكادر البحثي.

 وأكد الباحثون تقدمهم للعديد من الإعلانات الداخلية، ولكن شروط الإعلانات تتغير مع اختلف من يرأس مركز البحوث الزراعية دون النظر إلى أي لوائح او قوانين سابقة او حالية ليضرب بأحلامهم عرض الحائط.

وأكد شباب الباحثين، أن آخر تلك الإعلانات هو الإعلان رقم 1 لسنه 2017 يضع رئيس مركز البحوث الزراعيه شروط جديدة ويهمل فيها من هم من أبناء مركز البحوث الزراعية، وذلك لوظيفة باحث مساعد حتى يهيأ إعلانه الداخلي إلى من هم من خارج المركز، والتي كان من ضمن شروط الإعلان خمس سنوات خبرة، والحصول علي درجة الماجستير وهو على رأس العمل ومعه موافقة تتبع الخطة البحثية للمركز، فيكون هذا الشرط المبهم من نصيب من هم ليس لهم الأحقية في دخول مركز البحوث الرزاعية.

 وتسائل الباحثون: هل يجوز أن يتم التسكين على  درجة باحث مساعد من هم خريجي كليات الاقتصاد المنزلي داخل معهد للأراضي؟، هل يجوز تسكين من هم ماجستير محاصيل داخل معهد بحوث البساتين؟، وهل يجوز تسكين من هم ماجستير ميكنة زراعية داخل معهد تكنولوجيا الأغذية،

وأوضح شباب الباحثين، أنهم هم أبناء المعاهد نفسها لا يوجد لهم درجات للتسكين داخل المعهد لأنها سوف تذهب إلى من يستحق فيها مع النظر إلى أنه لا يتبع الخطة البحثية للمعهد وإنما اكتفى بالخطة التابعة للمركز ككل وهذا هو التلاعب بشروط الإعلان. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، شكوى إلى وزير الزراعة.. شباب الباحثين يطالبون بحقهم في التعيينات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح