75 ألف زائر لحديقة الحيوان فى الساعات الأولى من «شم النسيم»
75 ألف زائر لحديقة الحيوان فى الساعات الأولى من «شم النسيم»

75 ألف زائر لحديقة الحيوان فى الساعات الأولى من «شم النسيم» الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم 75 ألف زائر لحديقة الحيوان فى الساعات الأولى من «شم النسيم»، 75 ألف زائر لحديقة الحيوان فى الساعات الأولى من «شم النسيم» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، 75 ألف زائر لحديقة الحيوان فى الساعات الأولى من «شم النسيم».

الميثاق • إقبال كبير على المتحف الحيوانى وعروض الأسود والقرود بالحيوان


• رنجة وفسيخ فى معرض زهور الأورمان


• عروض للتمساح النيلى بحديقة الأسماك


شهدت الحدائق والمتنزهات بالجيزة إقبالا كثيفا من المواطنين، خلال احتفالات شم النسيم، حيث استقبلت حديقة حيوان الجيزة، اليوم، ما يقرب من 75 ألف زائر، بعد استعدادات الحديقة بزيادة عدد منافذ بيع التذاكر، وبعروض جديدة لأول مرة للكنغر الأحمر، وعروض لأنثى النمر البنغالى، وأنثى القرد الأزرق، والمكاك البنغالى، وتجهيز سينما الأطفال، اللاما الأهلية ــ الأيل الأوروبى، وفقس لطائر الفزان الذهبى، والغزلان، وأبوحراب السودانى و«الاميو» وعروض لأنثى الجمل الآسيوى «ذى السنامين» «جنى» ومولود لأبوعدس «لولبى القرون» المهدد بالانقراض، وبوجا يلاند.

 

وانتشر عدد من الرسامين فى أرجاء الحديقة وسط إقبال الأطفال رغبة منهم فى رسم أشكال الحيوانات المختلفة على وجوههم وأيديهم وأرجلهم، كما ارتفعت معدلات الاقبال فى الحديقة على عروض الأسود، والقرود، والزراف، والفهود، إضافة إلى الدببة والفيلة، إضافة إلى حديقة حيوان الطفل والتى تم تدعيمها بالحيوانات الأليفة والصغيرة.

وحرصت أعداد كبيرة من المواطنين على زيارة المتحف الحيوانى الذى فتح أبوابه اليوم، خلال احتفالات شم النسيم، بينما تابعت أعداد أخرى بيوت الدب البنى الروسى، وعروض بانوراما للولادات الحديثة.

وشهدت بحديقة الأورمان إقبالا كبيرا من المواطنين، حيث حرصت أعداد كبيرة من زوار الحديقة على رؤية الأصناف النادرة من النباتات والعديد من الأشجار النادرة والمعمرة ذات المظهر الخلاب، وعدد من نباتات الزينة، إضافة إلى معروضات الأوانى الفخارية والأوانى البلاستيكية التى تخدم هذا المجال.

وافترشت مئات الأسر، أرض حديقة الحيوان وحديقة الأورمان لنيل قسط من الراحة بعد التجول لعدة ساعات بين بيوت الحيوانات، وتناول وجبات الطعام من الرنجة والفسيخ والبيض احياء للطقوس الشعبية.

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط حديقة الحيوان وداخلها، حيث تتمركز سيارات الشرطة داخل ميدان النهضة وأمام الأبواب الرئيسية للحديقة، وتمركزت فى عدة مناطق داخل الحديقة أعداد كبيرة من أفراد الأمن، إلى جانب الأفراد المتنقلين.

وقال رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، محمد رجائى، لـ«الشروق»، اليوم، إن حديقة حيوان الجيزة استقبلت ما يقرب من 75 ألف زائر، خلال احتفالات شم النسيم، وأن هذا العدد لا يحمل الفئات المستثناة مثل ذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال، موضحا أنه تقرر فتح المتحف الحيوانى بحيوان الجيزة، لاستقبال الزوار بنفس سعر التذكرة فى الأيام العادية «10 جنيهات».

وقالت مدير حديقة حيوان الجيزة، الدكتورة مها صابر، إن الحديقة استقبلت الزوار بعروض أنثى الزراف سوسن بعد نفوق ذكر الزراف «ياسو»، و25 أسدا بحديقة حيوان الجيزة و70 أسدا على مستوى الحدائق كلها، و29 فرس النهر، و39 سيد قشطة، وغيرهم من الحيوانات الأخرى.

وأضافت صابر، لـ«الشروق»، أنه تقرر فتح حديقة الأسماك بالزمالك لاستقبال المحتفلين بشم النسيم بعروض جديدة للأسماك منها 10 أحواض لأسماك الزينة بمنطقة الجبلاية، والعديد من أنواع «الكيو»، مؤكدة أن سعر تذكرة الدخول ثابت بـ5 جنيهات للمصريين، و20 للأجانب.

وأشارت إلى أنه لأول مرة سيتم عرض تمساح نيلى فى أحواض مخصصة له بممر الجبلاية بحديقة الأسماك، وعرض بانوراما لأسماك البحر الأحمر، كما تم وضع خطة تفصيلية لمواجهة الزحام خلال الاحتفالات، والمحافظة على الحديقة، والتنسيق مع مرفقى الإسعاف والمطافئ بحى الزمالك، وزيادة عدد منافذ الدخول أمام زوار الحديقة لمنع التكدس.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، 75 ألف زائر لحديقة الحيوان فى الساعات الأولى من «شم النسيم»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق