تعرف على أعراض التسمم الممباري الناتج عن تناول «الفسيخ»
تعرف على أعراض التسمم الممباري الناتج عن تناول «الفسيخ»

تعرف على أعراض التسمم الممباري الناتج عن تناول «الفسيخ» الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم تعرف على أعراض التسمم الممباري الناتج عن تناول «الفسيخ»، تعرف على أعراض التسمم الممباري الناتج عن تناول «الفسيخ» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على أعراض التسمم الممباري الناتج عن تناول «الفسيخ».

الميثاق قال خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن المصل المضاد للتسمم الممباري الناتج عن أخذ الفسيخ الملوث متوفر بكميات كافية، حيث تم توزيعها على مديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

وقال «مجاهد»، في بيان لوزارة الصحة، اليوم الإثنين، إن الأعراض الأولى للتسمم تظهر بعد 12- 36 ساعة بعد التعرض للعدوى من أخذ الفسيخ الملوث، وهي عبارة عن (زغللة في العين، وازدواجية في الرؤية، وجفاف بالحلق، وصعوبة في البلع، وضعف بالعضلات تبدأ بالأكتاف والأطراف العليا وتنتقل إلى باقي الجسم، وضيق في التنفس، وفشل في وظائف التنفس التي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة).

ونصح «مجاهد»، المواطنين، بالذهاب للمستشفى في حال ظهور أي أعرض مرضية خلال 24 ساعة من أخذ الفسيخ، مؤكدا أنه لابد من التوجه إلى أقرب مستشفى أو مركز علاج سموم فوراً لإنقاذ حياته.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تعرف على أعراض التسمم الممباري الناتج عن تناول «الفسيخ»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق