«أمونيا وعكارة وطحالب» بمياه الشرب بالإسكندرية
«أمونيا وعكارة وطحالب» بمياه الشرب بالإسكندرية

«أمونيا وعكارة وطحالب» بمياه الشرب بالإسكندرية الميثاق نقلا عن المصريون ننشر لكم «أمونيا وعكارة وطحالب» بمياه الشرب بالإسكندرية، «أمونيا وعكارة وطحالب» بمياه الشرب بالإسكندرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «أمونيا وعكارة وطحالب» بمياه الشرب بالإسكندرية.

الميثاق طالب المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية بعدم الانصياع وراء الشائعات عن تلوث مياه الشرب بالمحافظة، بعد اختلف لون المياه بشكل واضح في منطقة غربي الإسكندرية، ما تسبب مخاوف بين المواطنين من تسممها.

وفي بيان صوتي وجهه إلى المواطنين، شدد جابر على أن المياه سليمة تمامًا، وأن الشركة لن تسمح بخروج قطرة مياه ملوثة من أية محطة الشرب.

وأقر في الوقت ذاته بأن انخفاض منسوب المياه بترعة المحمودية، مصدر مياه الشرب بالإسكندرية هو السبب وراء ظهور "العكارة"، وارتفاع نسبة "الأمونيا"، ما أدى إلى وجود طحالب ذات رائحة في المياه.

وأشار إلى أنه على إثر ذلك تم غلق محطتي السيوف والمعمورة، وتم  الاتصال بوزارة الري، لزيادة منسوب المياه في ترعة المحمودية، وعادت المحطتان إلى العمل بالكامل.

وتسود حالة من الهلع والخوف بالإسكندرية، إزاء ما يتردد على نطاق واسع عن تسمم مياه الشرب.

وقال سكان بمنطقة غربي الإسكندرية لـ "المصريون"، إن مياه الشرب بالمنطقة التي تحتوى القباري والورديان وكامب شيزار والإبراهيمة وسيدي جابر تحول لونها إلى "الأصفر"، وهو ما أدى إلى امتناعهم عن استخدامها في الشرب خوفًا على أرواحهم.

ويتداول الأهالي على مواقع التواصل الاجتماعي، التحذيرات من خطورة شرب المياه، فيما يربط البعض اختلف لونها إلى تراجع منسوب المياه بترعة المحمودية، مصدر المياه الرئيسي بالإسكندرية، الأمر الذي أدى إلى زيادة نسبة "الأمونيا" فيها.

وتزايد إقبال المواطنين على شراء المياه المعدنية، إلى حد أن الكميات المعروضة بالمحلات في الكثير من مناطق الإسكندرية نفدت بالكامل، في ظل انتشار شائعات عن "تسمم المياه"، على الرغم من نفي شركة مياه الشرب بالإسكندرية للأمر.

وقالت الشركة في بيان لها: "تحذر شركة مياه الشرب بالإسكندرية المواطنين بعدم الانصياع وراء الشائعات التي تترد في الآونة الأخيرة عن جودة المياه وصحتها".

وأكدت، أن المياه صالحة للشرب وغير مسممة وأنها حسب المواصفات القياسية العالمية.

وقال محمد سلطان، محافظ الإسكندرية في تصريحات صحفية، إن مياه الشرب ستعود لطبيعتها خلال ساعات بعد الاتصال بوزارة الري لزيادة منسوب المياه بترعة المحمودية.

يذكر أن محافظة الإسكندرية بدأت في ردم ترعة المحمودية ابتداءً من منطقة العوايد وحتى منطقة القباري بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لإقامة محور مروري، على الرغم من الآثار البيئية الخطيرة المترتبة على عملية الردم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «أمونيا وعكارة وطحالب» بمياه الشرب بالإسكندرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون