نجاح اختبارات البث المباشر على ألكومسات-1
نجاح اختبارات البث المباشر على ألكومسات-1

نجاح اختبارات البث المباشر على ألكومسات-1 الميثاق نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم نجاح اختبارات البث المباشر على ألكومسات-1، نجاح اختبارات البث المباشر على ألكومسات-1 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، نجاح اختبارات البث المباشر على ألكومسات-1.

الميثاق تمت اختبارات البث المباشر للبرامج التلفزيونية والإذاعية الوطنية عالية الدقة (HD) وذات الاختصاصات الموحدة (SD) عبر القمر الصناعي الجزائري (ألكومسات-1) بنجاح حسب ما أفاد به أمس الثلاثاء المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية عز الدين أوصديق. 
وفي ندوة صحفية نشطها رفقة الرئيس المدير العام لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي شوقي سحنين والرئيس المدير العام لمؤسسة اتصالات الجزائر-ساتل محمد علوان بن عبد الوهاب أوضح السيد أوصديق أن الاختبارات التي كان قد شرع فيها بتاريخ 26 مارس الجاري انطلاقا من مركز استغلال أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية ببوشاوي (الجزائر العاصمة) على الساتل الجزائري تمت بنجاح على كل القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية البالغ عددها 57 قناة . 
وبهذا الخصوص أشار السيد أوصديق إلى أنه تم الوقوف خلال هذه العملية على الجودة العالية للصور حيث يبقى الآن الانتهاء من مسار الاختبارات الذي سيمتد إلى غاية جوان القادم مضيفا بأنه وبـ الموازاة مع ذلك سيتم السهر على وضع التدابير الخاصة بالتسويق حتى يشغل الساتل الجزائري مكانة رئيسية في هذا المجال. 
فبعد الانطلاق الناجح للقمر الصناعي المذكور في 10 ديسمبر الفارط من منصة الإطلاق شيشانغ بالصين والانتهاء من عمليات انفصاله والتحاقه بموقعه المداري الثابت بالنسبة للأرض بدأت فرق مهندسي الوكالة الفضائية الجزائرية في مراحل الاختبار والتي تحتوى جميع المناورات اللازمة للتحقق من التشغيل الكامل للنظام وكذا أدائه وهي العمليات التي تجري وتنفذ في ظروف جيدة . 
وبالإضافة إلى هذه الاختبارات تم القيام باختبارات أخرى على معدات ثابتة على مستوى مركزي بوغزول (المدية) وبوشاوي لاستغلال أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية في التردد Ku والتدفق العالي Ka. 
وكانت أول اختبارات للاتصال عبر هذا الساتل قد تمت في الواقع بنجاح في 22 فيفري المنصرم بتمنراست أين تم إجراء أول اختبار مباشر لجهاز إرسال في النطاق الترددي Ku على هذا القمر الصناعي. 
للتذكير يعد ألكومسات-1 أول قمر صناعي جزائري للاتصالات ويرمي إلى تلبية احتياجات القطاعات الوطنية المختلفة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية حيث يوفر تغطية وطنية وإقليمية (شمال إفريقيا والساحل). 
 وسيعمل هذا القمر الصناعي على تحسين هذا النوع من الاتصالات واستقبال الكثير من برامج البث الإذاعي والتلفزي. فضلا عن توفير خدمات الإرسال الصوتي والإنترنيت ذات التدفق العالي والتعليم عن بعد والطب عن بعد وخدمة التداول بالفيديو وغيرها. 
وتتشكل الحمولة النافعة لألكومسات-1 من 33 جهاز إرسال موجه للخدمة الإذاعية وللخدمة الثابتة عبر القمر الصناعي وللنطاق العريض حيث ستتمكن السعة الإجمالية لأجهزة الإرسال المخصصة للبث الإذاعي والتلفزي من استقطاب أزيد من 100 قناة ذات اختصاصات موحدة أو عشرات القنوات عالية الدقة وفقا للمعايير التي يتعين استعمالها.

ق. ح

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، نجاح اختبارات البث المباشر على ألكومسات-1، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز